صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تغييرات في الدراما بسبب استبعاد أو استبدال الفنانين

حلا بديلة لمي ومنة فضالي محل شيري عادل

أقدم عدد من صُناع السينما والدراما في مصر على تغيير عدد من الفنانين في بعض الأعمال، بعد بدء الاستعداد للتصوير، واستبدالهم بآخرين، كما تعرَّض عدد منهم للاستبعاد.

تشهد الساحة الفنية المصرية تغييرات شملت استبدال نجوم ونجمات في عدد من الأعمال الحالية، ومنهم مَن جرى استبعاده نهائيا.

البداية كانت مع إعلان وجود الفنانة الشابة منة فضالي في قائمة مسلسل «رحيق زهرة» الصعيدي، الذي بدأ تصويره في صعيد مصر، وينتمي إلى المسلسلات الطويلة المكونة من 45 حلقة، للعرض خلال الموسم الشتوي، من إنتاج «الجابري للإنتاج الفني»، بالمشاركة مع «سينرجي».

وجاء وجود فضالي، بعد أن كانت الفنانة شيري عادل هي بطلة الدور، لكن الشركة رأت بعد اختيارها أنها ليست مناسبة، وتم استبدالها بالفنانة فضالي، لما لها من خبرة في الأدوار الصعيدية.

من جهتها، لم تعقب الفنانة شيري، وخاصة في ظل وجود عروض كثيرة لديها للتواجد خلال رمضان المقبل، وتفاضل بينها.

والعمل الجديد بطولة: عمرو عبدالجليل، حنان مطاوع، محمود عبدالمغني، ومحمد رياض، ومن إخراج حسني صالح.

«مش أنا»

بدورها، حلَّت الفنانة العائدة من الاعتزال حلا شيحة بطلة على فيلم النجم تامر حسني الجديد (مش أنا)، لتشاركه البطولة في العمل الذي يبدأ تصويره خلال أسبوع من الآن، بعد انتهاء جميع الاستعدادات له.

وجاء التعاقد مع شيحة، بعد أن اعتذرت النجمة مي عزالدين، التي تعاقدت على الفيلم، ودخلت في بروفات واستعدادات العمل، ورأت أن الدور في النهاية لا يناسبها، حيث إن حجم الدور أقل من أعمالها الأخيرة، وأنه سيتأثر بوجود النجم تامر حسني كبطل للعمل، كما أنها قررت خوض السباق الرمضاني الجديد، بعد أن أعلنت الاستراحة هذا العام، وأنه في حالة خوضها التجربة السينمائية، فإن ذلك سيؤثر عليها، وسيمثل ضغطا كبيرا قد يؤثر على التواجد في الموسم الرمضاني.

وعقدت حلا عدة جلسات عمل مع تامر، والمخرجة سارة وفيق، ونشأت علاقة صداقة سريعة بينهما، ومن ثم قدَّم تامر لها الدعوة للتواجد في حفله بالجامعة الأميركية، وهو ما شاهده الجمهور، حيث تفاعلت مع أغنياته بطريقة ملحوظة.

«الأخ الكبير»

من جانبهم، قال أفراد طاقم مسلسل «الأخ الكبير»، للفنان محمد رجب، إن ما قيل حول اعتذار الفنانة عائشة بن أحمد عن عدم العمل بعد الاتفاق معها والاستعداد للتصوير، بسبب أنها علمت أن الحلقات زادت على 30 حلقة، غير صحيح بالمرة، فكل الوسط الفني يعلم أن المسلسل خارج الموسم الرمضاني، وأنه ينتمي لمسلسلات الحلقات الطويلة، لكن خلافا نشب بسبب اختلاف في وجهات النظر جعل هناك حالة من التوتر بينها وبين طاقم العمل، وكادت تستبعد من العمل، لكنها رأت أن تعتذر من نفسها لتترك العمل.

وفي الوقت نفسه كان المخرج إسماعيل فاروق فتح خطوط اتصال مع الفنانة آيتن عامر، لتحل محلها في الدور، إضافة للتعاقد مع الفنانة دينا فؤاد، التي تتواجد في دور زوجة الفنان محمد رجب، وتشاركه المشكلات المتتالية، وخاصة الأزمات المالية التي ألمَّت بهما، ويشاركهما البطولة آيتن عامر وعبير صبري وأشرف زكي وعدد كبير من النجوم، ومن إنتاج «سينرجي».

«ما وراء الطبيعة»

رغم الإعلان أن الفنانة هبة مجدي اعتذرت عن عدم المشاركة في مسلسل «ما وراء الطبيعة»، بطولة الفنان أحمد أمين، الذي ينتج للشبكة العالمية «نتفليكس»، فإن ما حدث لم يكن كذلك، فالقوانين الحاكمة للشبكة العالمية تحظر استخدام الفنان لأي أسلوب دعائي من تلقاء نفسه، وأن هناك خطة موضوعة يتم الإعلان بها عبر الشركة، حتى لا تحدث مشكلات، وهو ما حدث بالفعل، بعد أن هاجم الجمهور صُناع العمل، لاختيارها في الدور الذي رشحت له.

علي الطيب

بعد تألقه خلال الفترة الماضية، انهالت العروض على الفنان الشاب علي الطيب، للمشاركة في أفلام ومسلسلات، كان آخرها «الصندوق الأسود»، بطولة النجمة منى زكي، ومسلسل «الاختيار» بطولة أمير كرارة، لكنه لم يتمكن من الموافقة على العروض المغرية التي وجهت له، بسبب الإصابة الأخيرة التي لحقت به، والتي ستمنعه من التواجد في أعمال خلال الأشهر المقبلة، وهي المدة التي ستصور فيها كل الأعمال المعروضة.

وربما يغيب الطيب عن الموسم الرمضاني بأكمله، حيث إنه مصاب في ركبته بقطع في الرباط الصليبي، حيث لا يتحمل المجهود الشاق. وبالمصادفة، الأدوار المعروضة عليه حاليا تحتاج للحركة بشكل مكثف، خصوصا دوره في مسلسل «الاختيار»، إذ إنه مرشح لدور ضابط.

عائشة بن أحمد لم تعتذر عن عدم العمل في «الأخ الكبير»