صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكوريون يطلقون «النظارات الافتراضية» في مبنى المطار T4

● السفير الكوري لـ الجريدة.: «إنشن» دخلت مزايدة إدارة وتشغيل «T2» ونأمل الفوز بها
● لي لـ الجريدة.: خلق أجواء جديدة للمسافرين خلال انتظارهم

أطلق الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنشن الكورية الجنوبية، مدير مشروع تشغيل مبنى المطار المساند، T4، كوانغ سو لي، صباح أمس فعالية نظارات الواقع الافتراضي التجريبية لمدة 4 أيام في مبنى الركاب الجديد T4 بحضور رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، والسفير الكوري لدى البلاد هونغ يونغ جي ونائبي المدير العام للطيران المدني عماد الجلوي وصالح الفداغي.

وأكد السفير هونغ يونغ جي ان شركة انشن لتشغيل المطارات هي افضل الشركات المشغلة عالمياً، معلقاً: «لقد حرصنا من خلال تشغيلنا لمبنى الركاب الجديد T4 في الكويت ان يضم آخر مستجدات التكنولوجيا الكورية من خلال تعاوننا الكبير مع العديد من شركاتنا الوطنية العالمية في مجال نظم المعلومات لإضافة عنصر التشويق والترفيه وفق تصورات تعد الاولى من نوعها في المنطقة».

وقال جي لـ«الجريدة»، ان بلاده لديها القدرة على تقديم العديد من الخدمات المتطورة لتطوير مطار الكويت الدولي، أبرزها تحديث الجانب الأمني، مبيناً أن العلاقات الكويتية الكورية تمتد لـ 40 عاماً على جميع الصعد، «إلا انها في السنوات الأخيرة بدأت تتطور بشكل واضح، وهو ما نطمح له مع الجانب الكويتي».

تشغيل T2

وأكد أن التشغيل الكوري لمبنى الركاب الجديد هو وجه من عدة أوجه لعمق العلاقات القوية بين البلدين، آملا ً ان تتطور العلاقات اكثر لتحظى بلاده بإدارة وتشغيل مطار الكويت الدولي الجديد T2، وعليه ستضمن بلاده تزويد الجانب الكويتي، ليس فقط بالصيانة والادارة بل بتكنولوجيا وخدمات خاصة للارتقاء بالمطار ليصبح في مصاف المطارات العالمية.

وعما إذا كانت هناك تحركات من الجانب الكوري لنيل ثقة الحكومة الكويتية لإدارة المبنى الانشائي T2، قال إن الحكومة الكويتية تعمل بجد واجتهاد لإنجاز هذا المبنى، وقد طرحت مؤخرا مزايدة لإدارته، وقدمت شركة «إنشن» عرضها رسمياً، «ونأمل أن تحصل على هذه المزايدة، وقتئذ سنكون سعداء لتعميق العلاقات المشتركة مع الكويت».

النظارات الافتراضية

من جانبه، أكد كوانغ سو لي، أن اطلاق فعالية نظارات الواقع الافتراضي التجريبية في مبنى T4، «تأتي ضمن ما نقوم به بجدية منذ تولينا ادارة المبنى الجديد عبر اضافة كل وسائل التكنولوجيا الحديثة لجعله ضمن مباني الركاب الذكية».

وقال سو لي لـ«الجريدة» إن هذه الفعالية تم تنظيمها لخلق اجواء جديدة لمرتادي المطار خلال فترة انتظارهم عبر ارتداء نظارة VR للدخول للعالم الافتراضي للسفر الى العالم الخيالي واستكشاف دول العالم وتفاصيلها مثل الصعود إلى قمة إفرست وغيرها من التجارب الاخرى.

وأضاف لي أن «انشن» حريصة كل الحرص على تزويد مبنى الركاب الجديد بآخر وسائل التكنولوجيا الحديثة، مشيراً الى انه تم افتتاح العديد من المحلات والمطاعم والكافيهات في السوق الحرة بالاضافة الى ما يشهده مطلع العام المقبل من لمسات تراثية كويتية في ممرات صالة استقبال المسافرين.

وعن آخر وسائل التكنولوجيا، ذكر ان «انشن تعمل على تقديم عرض للادارة العامة للطيران المدني حول رجل آلي Robot لإنجاز عدد من المهام، وهي تكنولوجيا كورية قد يتم توفيرها في الكويت مستقبلاً».

قاعة كبار الزوار

من جانبه، كشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في «إنشن» الكورية بالكويت، عبدالله الهاجري، أن فعالية النظارات الافتراضية انطلاقة جديدة لشركة «انشن» على مستوى الوطن العربي والكويت تحديداً، مبيناً أن تقنية VR ستتم تجربتها مدة 4 أيام ضمن خطة تطوير المطار، وهي خدمة تقدمها الشركة لمرتادي المطار كأداة ترفيهية لقضاء وقت مميز خلال فترة انتظار المسافرين، وسيتم توفيرها مستقبلاً في قسم خاص حال الموافقة عليها من الادارة العامة للطيران المدني لأنها مازالت قيد الدراسة.

وأعلن الهاجري، عبر «الجريدة»، ان مبنى الركاب الجديد سيشهد افتتاح قاعة التشريفات لكبار الزوار الخاصة VVip Lounge مطلع العام المقبل، مبيناً أن «الطيران المدني» برئاسة الشيخ سلمان الحمود تقوم بتعاون كبير مع «انشن».

الهاجري: افتتاح قاعة تشريفات لكبار الزوار مطلع العام الجديد