صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ثنائية مارتينيز تضع إنترميلان في الصدارة

  • 03-12-2019

في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم، سجل المهاجم الارجنتيني الدولي لاوتارو مارتينيز ثنائية لفريقه انترميلان خلال فوزه على سبال 2-1 لينتزع الصدارة من يوفنتوس.

سجل المهاجم الأرجنتيني الدولي لاوتارو مارتينيز ثنائية لفريقه انترميلان خلال فوزه على سبال 2-1، لينتزع الصدارة من يوفنتوس الذي تعثر على ملعبه أمام ساسوولو 2-2 في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

ويملك إنترميلان 37 نقطة مقابل 36 ليوفنتوس، وكان انترميلان تصدر الترتيب على مدى المراحل السبع الاولى، قبل ان يتنازل عنها بخسارته على ملعبه امام يوفنتوس بالذات.

على ملعب سان سيرو، حقق انترميلان فوزه الخامس تواليا بفضل مارتينيز الذي رفع رصيده هذا الموسم الى 8 اهداف بتسجيله هدفي فريقه الاول بتسديدة رائعة بيمناه (16) والثاني من كرة رأسية.

ولم تنجح كتيبة المدرب انطونيو كونتي في تعزيز تقدمها، بل تلقت شباكها هدفا حمل توقيع ماتيا فالوتي (50).

لكن دفاع انترميلان نجح في المحافظة على تقدمه في مواجهة الفريق صاحب المركز قبل الاخير في الدوري.

وقال كونتي مدرب يوفنتوس السابق "عندما يهدر فريق مثل يوفنتوس النقاط يتعين عليك استغلال ذلك بأفضل طريقة ممكنة".

وأضاف: "أما الآن فيتعين علينا الاحتفاظ بالصدارة والاستمتاع بها".

وفي مباراة ثالثة، حقق لاتسيو فوزا صريحا على اودينيزي باهداف تشيرو إيموبيلي (9 و35 من ركلة جزاء) والاسباني لويس ألبرتو (45 من ركلة جزاء) ليرتقي الى المركز الثالث برصيد 30 نقطة.

وعزز إيموبيلي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا، بفارق 7 أهداف عن صاحب المركز الثاني البلجيكي روميلو لوكاكو.

كما عاد روما من فيرونا بفوز بنتيجة 3-1 ليحقق فوزه الثامن في الدوري هذا الموسم ويرتقي الى المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

وسجل لنادي العاصمة الهولندي جاستن كلويفرت، نجل أسطورة برشلونة والمنتخب البرتقالي باتريك كلويفرت (17) والارجنتيني دييغو بيروتي (45)، والأرميني هنريك مختاريان (90+2)، في حين سجل دافيدي فاراوني لأصحاب الارض (21).

وتابع نابولي عروضه المخيبة محليا بسقوطه على ملعبه امام بولونيا 1-2. وتقدم الفريق الجنوبي بهدف لمهاجمه الاسباني المخضرم فرناندو يورنتي (41)، قبل ان يرد بولونيا بهدفين لاندرياس اولسن (58) ونيكولا سانسوني (80).

وظن يورنتي أنه أهدى فريقه هدف التعادل في الرمق الاخير، لكن الحكم لجأ الى تقنية الفيديو ليتبين أنه كان متسللا لحظة تسجيله الهدف.

ويحتل نابولي المركز السابع مع 20 نقطة، متخلفا بفارق 5 نقاط عن ثلاثة فرق تملك 25 نقطة.