صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأزرق» يفقد صدارة «الثانية» بالخسارة أمام عمان

قدم مستوى جيداً في الشوط الثاني... ويلتقي البحرين بعد غد

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على يد منافسه العماني بهدفين مقابل هدف واحد، في المواجهة التي جمعتهما في الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة "خليجي 24"، التي تقام في قطر.

وبهذه النتيجة تراجع منتخبنا إلى المركز الثاني، بعد أن تجمّد رصيده عند 3 نقاط، في حين اعتلى المنتخب العماني الصدارة برصيد 4 نقاط، قبل لقاء المنتخبين السعودي والبحريني الذي أقيم في الثامنة من مساء اليوم.

وأحرز هدف منتخبنا يوسف ناصر، بينما أحرز هدفي عمان عبدالعزيز المقبالي من ركلتي جزاء.

ويلعب الأزرق مباراته مع المنتخب البحريني في الجولة الثالثة والأخيرة غداً الاثنين، بفرصة الفوز فقط دون النظر إلى نتائج الآخرين، للتأهل للدور نصف النهائي.

إصابة الفنيني بعد نزوله

مع بداية الشوط الثاني، أجرى عناد تغييرين بالدفع بمبارك الفنيني وفيصل زايد بدلا من عبدالله البريكي وفهد الأنصاري، في محاولة لتصحيح الأوضاع، خصوصا أن البريكي والأنصاري لم يقدما المستوى المنتظر منهما، وغابا تماماً عن أحداث الشوط الأول.

وهاجم الأزرق منذ البداية، حيث ارتقى يوسف ناصر لتمريرة عرضية برأسية علت العارضة بقليل، ثم رأسية أخرى أمسك بها الحارس، وأبرد المنافس بتسديدة أبعدها القلاف إلى خارج المنطقة.

وواجه الأزرق سوء حظ بالغ، حينما تعرض الفنيني عقب نزوله بثماني دقائق لشد في العضلة الخلفية أبعده عن اللقاء، ليدفع عناد باللاعب شبيب الخالدي بديلا عنه.

وسيطر الأزرق على مجريات الأمور وواصل هجومه بهدف تقليص الفارق، وفي الدقيقة 61 انفرد يوسف ناصر بالمرمى ليسدد في الحارس، ليشير مساعد الحكم إلى وجود تسلل.

وابتداء من الدقيقة 73 كان بمقدور منتخبنا الوطني تعديل النتيجة في أربع مناسبات، لكن يوسف ناصر المتواجد في مكان مثالي يمرر عرضية غريبة دون تركيز، ثم رأسية لشبيب الخالدي علت العارضة، ثم تسديدة ماكرة لسامي الصانع من الناحية اليمنى أبعدها بصعوبة الرشيدي إلى ركنية، ثم تسديدة أخرى لأحمد الظفيري تصدى لها الحارس أيضاً.

وأسفر الهجوم الضاري لمنتخبنا الوطني عن الهدف الأول، الذي جاء من تسديدة قوية ليوسف ناصر سكنت الزاوية اليسرى لفايز الرشيدي، والذي قاتل من أجل الحفاظ على الكرة.

ورفع الهدف من الروح المعنوية للاعبي الأزرق بشكل لافت للنظر ليضغطوا بقوة، ليهدر شبيب الخالدي فرصة ذهبية بعد تلقى كرة بالخطأ من مدافع عمان عبدالسلام المخيني، لكن الخالدي سدد برعونة في أحد المدافعين، وواصل اللاعبون هجومهم من دون هوادة، وفي المقابل تراجع لاعبو المنافس للخلف من أجل الحفاظ على تقدمهم، وقد تحقق لهم ما أرادوا، لتنتهي المباراة بفوز عمان بهدفين مقابل هدف واحد.