خالد فؤاد يلهب حماس جمهور مهرجان «التراث المعاصر الموسيقي»

نشر في 01-12-2019
آخر تحديث 01-12-2019 | 00:05
خالد فؤاد
خالد فؤاد
تتواصل فعاليات مهرجان "التراث المعاصر الموسيقي" الذي تنظمه حديقة الشهيد بالتعاون مع أكاديمية لوياك للفنون الأدائية "لابا" على المسرح المكشوف، ويهدف إلى تعريف الجيل الجديد بتراثه وتقديمه بأسلوب معاصر، وهي بذلك تقرب بين الأجيال، وتؤكد أهمية التراث الفني المحلي والعربي من جهة، وتمويل المشروع الوطني الهادف إلى المحافظة على التراث الموسيقي واللغة العربية من جهة أخرى.

وفي رابع فعاليات المهرجان، أحيا الفنان البحريني خالد فؤاد حفلاً مميزاً ألهب حماس الجمهور الكبير الذي توافد على حديقة الشهيد، ولم يأبه لهطول الأمطار وتقلبات الطقس.

حضور كبير

فما إن أشارت عقارب الساعة إلى 8.30 مساء، حتى أطل النجم الشاب خالد فؤاد بمعية فرقته الموسيقية وقدم تحيه إلى الجماهير الغفيرة لتستقبله بترحاب كبير، واختار باقة متنوعة من الأعمال المتميزة لإرضاء جميع الأذواق، فسحر الحضور وأطربهم.

ما معاكم خبر

وتفاعلوا مع بدايات الحفل التي بدأها بأغنية "ما معاكم خبر يا زين" لتزداد وتيرة التفاعل رويداً رويداً مع الأغنية، إذ كان تصفيق الجمهور ملأ الأرجاء، وغنى "أنا لا تركت الهوى "وسط تجاوب لافت من الجمهور امتزجت فيه أصوات الموسيقى الجميلة، لتشكل لوحة فنية رائعة بأغنية، وحرك خالد فؤاد التفاعل والانسجام مجدداً من خلال" يا محمد بويا يا محمد".

ثم غنى "شويخ من أرض مكناس" التي لم تقل عن سابقتها في تفاعل الجمهور معها، ولم تنته وصلة الطرب ليقدم "ثلاث دقات" من أغنيات المغني المصري أبو التي اشتعلت مدرجات المسرح تفاعلاً.

مهرجانات وفعاليات

الجدير بالذكر أن فؤاد مطرب وممثل بحريني، يتميز بأنه طموح يحب التميز وتقديم الجديد، شارك في العديد من الحفلات الخاصة والعامة، كما شارك في العديد من المهرجانات والفعاليات الفنية في البحرين وخارجها. وقدم العديد من الأغاني الخاصة المنفردة كانت أول أغنية بعنوان "حبيبي" من ألحانه، تلتها أغنية "من راح" والتي كانت على شكل ديو قدمه بمشاركة الفنان الكويتي حمود ناصر.

كما شارك في مجال السينما بفيلمي "أربع بنات" والآخر بعنوان "حنين" مع عدد من فناني البحرين والخليج العربي، كما شارك بالتمثيل في الموسم الجديد لمسلسل "قصة هوانا".

back to top