السفير أبوشتال: المرضى الكويتيون بالمركز الثالث في مستشفيات الأردن

نشر في 27-11-2019
آخر تحديث 27-11-2019 | 00:00
جانب من الحضور
جانب من الحضور
أعلن سفير الأردن أن بلاده استقطبت 262 ألف مريض من 71 جنسية من مختلف دول العالم خلال عام 2018، بالإضافة إلى أكثر من 500 ألف مرافق مع هؤلاء المرضى.
أكد السفير الأردني لدى البلاد صقر أبوشتال، أن الكويتيين يحتلون المرتبة الثالثة في أعداد المرضى في المستشفيات الخاصة بالأردن.

وقال أبوشتال، في كلمة خلال افتتاح ورشة عمل نظمتها هيئة تنشيط السياحة الأردنية– وحدة السياحة الصحية والتعافي، بحضور مدير إدارة العلاج بالخارج في وزارة الصحة د. فؤاد القطان، ومشاركة 10 مستشفيات خاصة أردنية، أمس الأول، إن الأردن نجح في أن يتبوأ المرتبة الأولى في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كمركز جاذب للسياحة العلاجية.

وأوضح أن الأردن استقطب أكثر من 262 ألف مريض من 71 جنسية من مختلف دول العالم خلال عام 2018، بالإضافة إلى أكثر من 500 ألف مرافق مع هؤلاء المرضى.

وأضاف أن السياحة العلاجية في الأردن تعتبر إنجازاً وطنياً رفع اسم المملكة عالمياً، وهي رافد أساسي للاقتصاد الوطني، ومن أهم مصادر الدخل القومي.

وأشار إلى أن هناك عوامل عديدة تشجع المرضى الوافدين من الدول الأخرى على القدوم إلى المملكة، كالاستقرار الأمني، إلى جانب الاستقرار السياسي، ووجود علاقات دبلوماسية جيدة مع أغلبية دول العالم، وإمكانية دخول العديد من الجنسيات إلى الأردن دون تأشيرة.

بدوره، قال مدير وحدة السياحة العلاجية في هيئة تنشيط السياحة الأردنية د. جستن أبوعنزة، إن هذه الورشة استهدفت مجموعة من الشركات والمكاتب الكويتية المتخصصة في السياحة العلاجية، لتعريف العاملين فيها بما تزخر به المملكة من تكنولوجيا متقدمة في المجال الطبي.

back to top