صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجزائريون يتظاهرون للجمعة الـ40 على التوالي للمطالبة بإلغاء الانتخابات الرئاسية

  • 22-11-2019 | 18:27
  • المصدر
  • KUNA

تواصلت اليوم الجمعة المظاهرات السلمية بالعاصمة الجزائرية وعدد من الولايات الأخرى حيث خرج المشاركون في احتجاجات لتأكيد تمسكهم بمطلب رفض إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة ورحيل رموز النظام السابق.

وانطلقت المسيرات للجمعة ال 40 على التوالي من مختلف الأحياء الشرقية والغربية للجزائر العاصمة بمجرد الانتهاء من صلاة الجمعة جاب من خلالها المتظاهرون الشوارع الرئيسة مرددين شعارات سياسية تدعو للاستجابة لمطالب الحراك الشعبي.

وتجمع الآلاف من المتظاهرين بكل من (ساحة أودان) وساحة (البريد المركزي) وامتلأت بهم الأزقة والشوارع حيث رفعوا الأعلام الوطنية ولافتات كتبت عليها شعارات سياسية تدعو إلى "ضرورة إلغاء الانتخابات الرئاسية ورحيل رموز النظام السابق بالإضافة إلى إطلاق سراح سجناء الرأي والمعتقلين المتسببين أخيرا في عرقلة السير الحسن للحملة الانتخابية".

كما نال المترشحون الخمسة للانتخابات الرئاسية نصيبهم من الانتقادات حيث ردد المتظاهرون شعارات تدعوهم إلى الانسحاب من السباق للرئاسة.

من جهتها كانت قوات الشرطة حاضرة بقوة حيث فضلت كعادتها غلق مداخل الشوارع الرئيسة للعاصمة وإحاطة الساحات العامة بالمركبات المدرعة لتأطير المسيرات والتجمعات ومراقبة كل التحركات عن بعد لتفادي أي احتكاك بالمتظاهرين.

يذكر أن الجزائر تشهد منذ شهر فبراير الماضي حراكا شعبيا يطالب بضرورة رحيل رموز النظام السابق وتأجيل الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها في 12 ديسمبر القادم إلا أن المترشحين الخمسة للموعد الرئاسي شرعوا في حملاتهم الانتخابية عبر الولايات الجزائرية لحشد الدعم لهم.