صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4296

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نزاهة» أطلقت قصصاً توعوية للأطفال والناشئة

تستهدف تبسيط القيم الإيجابية وتعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه الظواهر السلبية

  • 22-11-2019

أطلقت الهيئة العامة لمكافحة الفساد "نزاهة" مجموعة قصصية توعوية مخصصة لشريحة الأطفال والناشئة للفئات العمرية من 4 إلى 9 سنوات تقريباً، وهي بعنوان "العين المفقودة ونظارتي الذكية" وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب (44) والمقام خلال الفترة من 20 إلى 30 نوفمبر الجاري.

وقالت الهيئة في بيان صحافي أمس، إن هذه القصص تستهدف تبسيط بعض المفاهيم والقيم الإيجابية كالنزاهة والمواطنة الصالحة وتعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه الظواهر السلبية وسبل الوقاية منها إضافة إلى تشجيع الأطفال على حفظ الممتلكات العامة وعدم التعدي عليها.

وتأتي هذه الإصدارات بما يتماشى مع أهداف الهيئة واختصاصاتها نحو اتخاذ التدابير الكفيلة بتوعية المجتمع وتثقيفه بمخاطر الفساد وسبل الوقاية منه.

وتساهم هذه القصص في توجيه رسائل إيجابية وخلق تساؤلات حول عدد من المفاهيم والمواقف التي يمكن أن يمر بها الطفل في حياته وتوجيهه بشكل صحيح نحو التعامل معها للمساعدة في تشكيل سلوكيات إيجابية ومواقف ذاتية صحيحة للمستقبل.

وتحتوي هذه المجموعة القصصية، التي صممت بعناية من خلال ابتكار شخصية إيجابية واستخدام اللغة بشكل جيد ومبسط على كراسات تلوين مع أسئلة تفاعلية للقارئ الصغير لتعزيز فهمه واستيعابه من قراءة القصص.