فيّ الشرقاوي: اعتذرت عن عدم المشاركة في «جنة هلي» لتعارضه مع «مطلوب سكن»

كشفت عن تجسيدها شخصية سيدة قوية ورومانسية بـ «الكون في كفة»

نشر في 21-11-2019
آخر تحديث 21-11-2019 | 00:01
الفنانة البحرينية فيّ الشرقاوي
الفنانة البحرينية فيّ الشرقاوي
تنشغل الفنانة البحرينية فيّ الشرقاوي بتصوير عملين تخوض بهما السباق الدرامي في رمضان المقبل، في حين اعتذرت عن عدم المشاركة في مسلسل «جنة هلي»، بعد إعلان انضمامها لفريق العمل.
كشفت الفنانة فيّ الشرقاوي، في تصريح لـ"الجريدة"، عن سبب اعتذارها عن عدم المشاركة في العمل الذي تخوض به الفنانة سعاد عبدالله الموسم الدرامي المقبل، مؤكدة أن ظروف العمل أجبرتها على الاعتذار، لارتباطها مسبقا ببطولة مسلسل "مطلوب سكن"، وعدم القدرة على التنسيق بين العملين.

وعبَّرت الشرقاوي عن أمنياتها لفريق العمل بمسلسل "جنة هلي" بالنجاح واستمرار الصدارة، كسابق أعمال الفنانة سعاد عبدالله.

الاسم النهائي

وحول مسلسلها الجديد (مطلوب سكن)، صرحت الشرقاوي بأنها منشغلة حاليا بتصوير مشاهدها في العمل، الذي لم يتم الاستقرار على اسمه النهائي حتى الآن، فسبق أن تم طرحه بعنوان "من الضاحية للضاحية"، ثم جرى تغييره إلى "مطلوب سكن"، ومن المتوقع طرح عنوان نهائي للعرض في رمضان المقبل.

ولفتت إلى أنها تجسد دور سيدة متقدمة بالعمر تدعى "نوال"، في عمل يتناول قصة عائلة تواجه ظروفا معيشية صعبة، بعد حياة رغدة ومرفهة، حيث تخسر العائلة مكانتها الاجتماعية وممتلكاتها ومصدر رزقها، وتنقلب بهم الحياة رأساً على عقب، في إطار من الأحداث المشوقة والمشاكل، في قالب درامي يناقش لأول مرة الفوارق الاجتماعية بالمجتمع الخليجي.

وأوضحت أن المسلسل يجمع العديد من النجوم الشباب، بقيادة المخرج عبدالله التركماني، وفي قصة مميزة للكاتبة مريم الهاجري، في عمل من بطولتها، إلى جانب: مشعل الشايع، يوسف البلوشي، عبدالعزيز مندني، فوز الشطي، ضاري عبدالرضا ومجموعة كبيرة من الفنانين، وهو يتكون من 30 حلقة، ومن إنتاج شركة Eagle Films والمنتج جمال سنان، بالشراكة مع شركة دايتونا.

تجربة جديدة

وقالت الشرقاوي إنها تقدم تجربة في "مطلوب سكن"، وإن كان يتشابه مع آخر أعمالها (لا موسيقى في الأحمدي)، في تجسيدها شخصية سيدة أكبر عمرا من سنها الحقيقي، معتبرة ذلك تحديا يخوضه كل فنان واثق من موهبته، والعامل الأهم هو تقديم شيء جديد، بغض النظر عن شكل الشخصية وعمرها الذي يمكن التحكم فيه، من خلال الملابس والماكياج والحركات، بعيدا عن الأداء المتقن للفنان.

وأشارت إلى أن مسلسل "لا موسيقى في الأحمدي"، الذي خاضت به رمضان الماضي، وحقق نجاحا كبيرا، يُعد من أهم الأعمال في حياتها الفنية، ونقطة تحوُّل بعد عودتها للمجال عقب سنوات انقطاع، مضيفة أنها لم تصل إلى هذا النجاح والمستوى من قبل، ما وضعها أمام صعوبة اختيار دور جديد لها، بعد انقضاء الموسم الدرامي الرمضاني.

«الكون في كفة»

إلى جانب ذلك، تستعد الشرقاوي لتصوير مشاهدها بمسلسل "الكون في كفة"، الذي انضمت له أخيرا، إلى جانب الفنانين: إلهام الفضالة وعبدالله بهمن ومحمود بوشهري وعبدالله الطليحي ومرام البلوشي وطيف وكفاح الرجيب وغيرهم من النجوم، ومن تأليف علي الدوحان، وإخراج سائد الهواري، وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

وعن دورها في العمل، أوضحت أنها تجسد دور سيدة متزوجة تدعى "مها"، تتميز بشخصية قوية ورومانسية في ذات الوقت، ولديها العديد من المفارقات والمواقف المختلفة التي تتعاطى معها بشكل فني جميل، مضيفة أن الشخصية مميزة وجذبتها للمشاركة في العمل وتقديم دور يعجب الجمهور.

فاصل إذاعي

وما بين موسمين دراميين قويين، قدمت الفنانة والمذيعة فيّ الشرقاوي فاصلا إذاعيا، بالمشاركة في تقديم برنامج "ليلة شعر"، الذي انتهت منه في أكتوبر الماضي.

وأكدت الشرقاوي أن الفاصل الإذاعي الذي شغلها بين موسمين دراميين أسعدها جدا، وجدد نشاطها، من خلال تجربة أفسحت لها المجال لقراءة قصائد الشعر الجديدة والتراثية، مع مشاركة للشعراء والموهوبين.

«مطلوب سكن» يناقش لأول مرة الفوارق الاجتماعية في المجتمع الخليجي
back to top