صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4293

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: بصدد تسكين 175 وظيفة إشرافية

نفت تسريب الاختبارات لمنصبي رئيسي قسم ومكتب «المستهلكين»

أكدت وزارة الكهرباء والماء أن عدد المسميات الإشرافية الشاغرة في قطاعاتها منذ 2015 حتى العام الحالي بلغ 175 مسمى تسعى الوزارة إلى تسكينها وفقاً للشروط والضوابط الخاصة بديوان الخدمة المدنية.

وقالت في رد للوزير د. خالد الفاضل على سؤال برلماني، إن تسكين الوظائف الإشرافية يتم وفق نظم وقرار مجلس الخدمة المدنية 25/ 2006 وتعديلاته التي تنص على معايير وضوابط التعيين للوظائف الإشرافية، فضلاً عن الشروط الإضافية المتضمنة بالقرارين الإداريين 672 لسنة 2013، و324 لسنة 2016 اللذين تم أخذ الموافقة عليهما من ديوان الخدمة، موضحة أن الوظائف الإشرافية لا تتم بطريقة الترشح، إنما بناء على رغبة الموظف في التقدم للمنصب الإشرافي الشاغر، بعد الإعلان عنها.

وأوضحت أن دور الوزارة يقتصر على التأكد من انطباق شروط شغل الوظيفة الإشرافية علي الموظف، ويتم إجراء المفاضلة بين المتقدمين وفق ضوابط ومعايير ديوان الخدمة المدنية، واجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية، ولا يتم استبعاد أي متقدم مستوفٍ لتلك الشروط.

وبينت أنه تم تسكين 4 في مناصب قيادية منذ عام 2015 وفقاً للمرسوم الصادر في 14 أبريل عام 1979 بشأن نظام الخدمة المدنية، والمعدل بمرسوم 296 لسنة 2015 ومعايير وأحكام التعيين في الوظائف القيادية.

93 راسباً

ولفتت إلى أن عدد الشواغر لمسمى رئيس مكتب في إدارة شؤون المستهلكين التي تم الإعلان عنها بلغت 24 مسمى، وتقدم إليها 210 مرشحين، أجرى 148 منهم الاختبارات، وعدد المجتاز 55 وعدد الراسبين 93 مرشحاً.

ونفت الوزارة تسريب نماذج الاختبارات لمنصب رئيس قسم ورئيس مكتب في إدرة شؤون المستهلكين، وأكدت أنه لم يحدث ما يعكر سير الاختبارات، وتم الإشراف عليها من قبل لجنة شروط آلية اختيار المرشحين والتي لم تسجل أي حالات غش.

وأشارت إلى أن الأسئلة التحريرية يتم إعدادها من القطاع الفني المختص، وتتضمن أسئلة عن طبيعة العمل المطلوبة لمن سيشغل المنصب الإشرافي.