ميسي ينقذ الأرجنتين ويقودها إلى تعادل قاتل مع أوروغواي

نشر في 20-11-2019
آخر تحديث 20-11-2019 | 00:03
ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني ويبدو الأوروغواياني كافاني متأثرا بإصابة خلال المباراة
ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني ويبدو الأوروغواياني كافاني متأثرا بإصابة خلال المباراة
قاد ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، المنتخب الأرجنتيني إلى تعادل قاتل أمام منتخب أوروغواي بنتيجة 2-2، خلال المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الأول.
أنقذ نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي منتخب بلاده الارجنتين من الخسارة أمام جاره الاوروغواياني بإدراكه التعادل 2-2 في الرمق الأخير من المباراة الودية، التي أقيمت امس الاول.

وأنهى "السيليستي" الـ45 دقيقة الأولى متفوقا بهدف سجله نجم باريس سان جيرمان الفرنسي إدينسون كافاني، بعد أن استغل عرضية من اليمين من الوضع راقدا داخل الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 63 أدرك نجم مانشستر سيتي الإنكليزي سرخيو أغويرو التعادل لـ"الألبيسيليستي" برأسية من صناعة ميسي.

ولكن لم تكد تمر 6 دقائق حتى وضع سواريز منتخب أوروغواي في المقدمة من جديد بطريقة رائعة من ركلة حرة نفذها بإتقان من فوق الحائط البشري داخل الشباك.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة (ق90) أعاد ليونيل اللقاء لنقطة البداية بهدف التعادل من ركلة جزاء نفذها بهدوء داخل الشباك.

وكان ميسي سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى الغريم التقليدي البرازيل في مباراة ودية اقيمت في الرياض الجمعة.

ولم يكن ميسي قد خاض قبل موقعة البرازيل أي مباراة مع منتخب بلاده، منذ ان طرد في مباراة المركزين الثالث والرابع في "كوبا اميركا" في 7 يوليو الماضي، بسبب إيقافه مدة 3 أشهر وتغريمه 50 ألف دولار على خلفية اتهامه الاتحاد القاري بالفساد.

كافاني سعيد

من جانبه، أكد مهاجم منتخب أوروغواي إدينسون كافاني، أهمية إنهاء عام 2019 دون هزيمة.

وصرح كافاني عقب المباراة "الحقيقة أن المباراة انقسمت عدة أجزاء، وظهر عليها طابع كرة القدم الأميركية الجنوبية".

وتجنب كافاني التعليق على المناقشة التي دخل فيها مع نجم منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، في نهاية الشوط الأول، مكتفيا بالتأكيد على الأداء الجيد من جانب المنتخبين في المباراة.

وقال "سجلنا هدفين ولعبنا كرة القدم بشكل جيد عدة فترات من المباراة".

وحول عدم خسارة أوروغواي لأي مباراة خلال العام الحالي، أكد المهاجم أنه شيء إيجابي على المستوى الذهني والنفسي، لكن ينبغي مواصلة العمل لأنها تصفيات مؤهلة للمونديال.

ومن جانب آخر، أكد المدير الفني لمنتخب أوروغواي، أوسكار واشنطن تاباريز، أن فريقه كان على نفس مستوى الأرجنتين، رغم الوقت المحدود الذي كان لديه للاستعداد لخوض المباراة.

وقال تاباريز، عقب المباراة، إن لاعبي أوروغواي حاولوا اللعب بشكل جيد والتصدي للخصم و"كافحوا" طوال المباراة، ومن ثم فإن النتيجة "متكافئة".

وأبرز المدرب المردود الجيد لفريقه رغم الوقت المحدود الذي كان لديه للاستعداد للمباراة. وكان منتخب أوروغواي قد وصل مساء السبت إلى إسرائيل قادما من المجر، حيث خاض يوم الجمعة ودية، ولم يجر سوى تدريب وحيد قبل مواجهة الأرجنتين، ما أبرزه تاباريز، مشيرا إلى أن الاستعداد لمثل هذه المباريات عادة يستغرق أسبوعا.

وتابع: "ما يهم هو أننا تمكنا من إحراز تطور مهم، ليس فقط في مباراة اليوم، بل أيضا في الدروس التي تعلمناها من أجل منافساتنا المستقبلية، المتمثلة في المشاركة في مونديال قطر.

كما أبدى تاباريز تقديره لما تمكن فريقه من تحقيق خلال 2019 في المجمل، مبرزا أنه لم يخسر أي مباراة طوال العام.

وأضاف أن الخطوة المقبلة ستكون الاستعداد لتصفيات كأس العالم، التي ستبدأ في مارس المقبل.

back to top