صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4293

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

22 لاعباً لـ «أزرق الطائرة» استعداداً للبطولات المقبلة

المطيري مدرباً مساعداً... ومدرب أوروبي في الطريق

أعلن رئيس اتحاد الكرة الطائرة مدير المنتخب الوطني الأول حسين عاشور، قائمة اللاعبين الأولية للمنتخب، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها البطولة الخليجية المجمعة، وبطولة الخليج للمنتخبات التي ستستضيفها الكويت بأكتوبر المقبل، و"العربية" في نوفمبر المقبل.

وتضم القائمة المختارة 22 لاعبا، هم: عبدالله جاسم، عامر السليم، عبدالعزيز نجم، عبدالله بوفتين، عذبي العنزي، يعقوب عبدالله، إبراهيم صفر (الكويت)، راشد عنبر، سالم الفريج، ناصر دشتي، بدر جوهر (القادسية)، مشعل العمر، عبدالرحمن المطوع، علي السعدون، عبدالعزيز شاكر (كاظمة)، حبيب الشاعر، مبارك العيدان، عبدالناصر العنزي، عبدالرحمن العتيبي، عبدالعزيز المسري (العربي)، يوسف كابد (الجهراء)، عبدالوهاب الجيران (اليرموك).

وقال عاشور: "يعمل الاتحاد على تشجيع الكفاءات الوطنية، لذلك تم التعاقد مع المدرب الوطني خالد المطيري لتولي مهمة المدرب المساعد للمنتخب الأول بصفة مستمرة، بعد نجاحه في العمل مع المنتخب بالفترة الماضية"، لافتا إلى أن الاتحاد تشاور مع المطيري في عملية اختيار القائمة الحالية للاعبين.

وكشف عن أن الاتحاد يجري حاليا اتصالات مع مدرب أوروبي، ليتولى قيادة "الأزرق" في المرحلة المقبلة، طمعاً في إعداد المنتخب بالشكل اللائق، حتى يكون الظهور بمستوى مشرِّف للكرة الطائرة الكويتية في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

الكويت والقادسية

من جانب آخر، تختتم في السادسة من مساء اليوم منافسات الدور التمهيدي (المجموعات) في بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، بإقامة المباراة المؤجلة من الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى، والتي ستجمع بين فريقي الكويت والقادسية على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

ويدخل الكويت ثاني المجموعة بـ8 نقاط، متأخرا بفارق نقطة واحدة خلف العربي المتصدر بـ9 نقاط، ويملك فرصتين للتأهل إلى نصف النهائي؛ الأولى استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد حصولهم على لقب السوبر الكويتي- الإماراتي أخيرا لتحقيق الفوز على القادسية الثالث بـ7 نقاط، وحسم الصراع على البطاقتين؛ الأولى لمصلحته والثانية للعربي. أما في حالة خسارته وفوز القادسية، فستتساوى الفرق الثلاثة بـ9 نقاط، ويلجأ الجميع لفارق الأشواط، ثم نقاط الأشواط، لترجيح كفة من سيصاحبه إلى قبل النهائي؛ "الأخضر" أم "الأصفر".

يُذكر أن فريقي كاظمة والجهراء تأهلا إلى نصف نهائي البطولة عن المجموعة الثانية.