«الإطفاء»: تعزيز الخطط التدريبية ورفع كفاءة التأهب

نفذت تمريناً عملياً في «الشهداء» الصحي بالتعاون مع «الطوارئ الطبية»

نشر في 19-11-2019
آخر تحديث 19-11-2019 | 00:00
جانب من التمرين
جانب من التمرين
نفذ قطاع المكافحة بالإدارة العامة للإطفاء، ممثلاً بمركز إطفاء مشرف، صباح أمس، تمريناً عملياً بالتعاون والتنسيق مع قطاع الطوارئ الطبية التابع لوزارة الصحة، بمركز الشهداء الصحي، وذلك بهدف تعزيز الخطط التدريبية ورفع كفاءة الأداء والتأهب لدى رجال الإطفاء.

وقال مدير العلاقات العامة بـ«الإطفاء» العميد خليل الأمير، في تصريح أمس، إن سيناريو التمرين بدأ بتلقي غرفة عمليات الإدارة بلاغاً باندلاع حريق بمركز الشهداء الصحي، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مركز إطفاء مشرف بقيادة رئيس المركز العقيد رفاعي بن علي والرائد حسن المرزوق.

وأضاف أنه فور وصول فرقة الإطفاء إلى موقع الحادث تبين أن الحريق في الدور الأرضي، وتم تقسيم رجال الإطفاء إلى فريقين، الأول للإنقاذ، والثاني للمكافحة والتفتيش، لافتاً إلى أن رجال الإطفاء أخلوا المركز الصحي من أعضاء الهيئة الطبية والتمريضية، ثم وصلوا إلى نقطة الحريق، الذي تبين أنه اندلع بغرفة المعدات الطبية بالمركز.

وذكر العميد الأمير أن رجال الإطفاء تمكنوا من مكافحة الحريق والسيطرة عليه تماماً، وتبين لهم وجود إصابتين، الأولى خطيرة والثانية بسيطة، فتم إنقاذهما وتسليمهما إلى فنيي الطوارئ الطبية، لافتا إلى أن قائد الموقع أعطى إشارة انتهاء الحادث بعد إخماد الحريق وتفتيش الموقع كله.

وأوضح أنه في ختام التمرين كرمت رئيسة مركز الشهداء الصحي د. هند النمش رئيس مركز إطفاء مشرف العقيد رفاعي بن علي.

back to top