صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4294

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: اعتماد الترقية بالاختيار للوظائف المساندة

رفع قطاع الشؤون الإدارية في وزارة الكهرباء والماء إلى الوكيل م. محمد بوشهري، كشفاً بأسماء الموظفين أصحاب الوظائف الفنية المساندة والذين يفوق عددهم 20 لاعتماد درجات ترقيتهم بالاختيار، ومن المتوقع أن يعتمده اليوم أو غدا على أقصى تقدير.

من جهة أخرى، نظم عدد من موظفي قسم الاجازات في إدارة شؤون العاملين صباح أمس اعتصاما قصيرا للمطالبة بصرف مكافأة لهم نظير عملهم أيام العطل الرسمية لانجاز كشوف مكافآت الأعمال الممتازة.

من جانب آخر، أكدت مصادر "الكهرباء" التزام الوزارة بالقواعد والتعليمات ومراعاتها عند إعداد "مشروع الميزانية" الخاص بالمشاريع الإنشائية الجديدة بالتنسيق مع الجهات المختصة، بما يكفل إنجاز تلك المشاريع في مواعيدها المحددة.

وأضافت: بالنسبة إلى تأخر إصدار رخصة مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة المياه العذبة في منطقة الصليبية والأعمال الملحقة له والمخصص له مبلغ 2.3 مليون دينار تقريبا، فقد قامت الوزارة بإعداد الدراسات الكافية للمشروع وفقا لما هو متبع في مثل تلك المشاريع، وتأخر إصدار رخصة المشروع كان خارجا عن إرادة الوزارة.

ولفتت إلى أن الوزارة حصلت على الموافقة التنظيمية للمشروع منذ 22/5/2014، وفقا لما هو واضح في رخصة بناء المشروع الصادرة في 8/8/2016، وتم إرفاق نسخة من تعهد التصميم الإنشائي للمشروع بتاريخ 23/12/2015 أي أن الوزارة قامت بكافة الإجراءات قبل توقيع العقد وحريصة على أن تراعي دراسة احتياجات المشاريع قبل تنفيذها.