صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4386

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المطيري: التسجيل المبكر بالجامعة ينطلق 25 الجاري

أولوية تحديد المواعيد لذوي الاحتياجات والمتوقع تخرجهم والمتفوقين

  • 18-11-2019

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. علي المطيري، موعد التسجيل المبكر للطلبة المستمرين في الفصل الدراسي الثاني 2019/2020 خلال الفترة من 25 الجاري حتى 7 ديسمبر المقبل، وفقاً لمواعيد محددة لكل طالب، ويكون الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 14 وحدة دراسية ما عدا الطلبة المتوقع تخرجهم، حيث سيسمح لهم بالتسجيل في المقررات المتبقية لهم، وفقاً لما تسمح به لائحة المقررات.

وأوضح المطيري، في تصريح صحافي، أمس، أن أولوية تحـديد مواعيد التسجيل تكون للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، يأتي بعدهم المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني، فالطلبة المتفوقون الحاصلون على معدل عام 3 نقاط فأكثر واجتـازوا 30 وحدة دراسية فأكثر، ثم تحدد مواعيد جميع الطلبة تنازليا، حسب عدد وحداتهم المجتازة.


وقال إنه "سيتم إلغاء تسجيل الطلبة غير المستوفين لشروط التسجيل في المقررات ومتطلباتها في ضوء نتائج الامتحانات النهائية لمقررات الفصـل الأول الحالي بتاريخ 31 ديسمبر المقبل، حيث تتاح للطالب الفرصة لاستكمـال جدوله خلال فترات السحب والإضافة للفصل الثاني 2019/2020، كما أن العمادة ستقوم بإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها في الفصل الأول، وتخفيض الأعداد في قوائم الانتظار يوم 31 ديسمبر المقبل.

وأضاف المطيري أن العمادة خصصت الفترة من 8 حتى 10 ديسمبر المقبل للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني، والذين قابلتهم عوائق أثناء عملية التسجيل المبكر، لمراجعة مكاتب التوجيه والإرشاد المعنية لاستكمال جداولهم الدراسية، مشيرا إلى ضرورة حصول الطالب على موعد مسبق من خلال نظام معلومات الطالب، و"على هؤلاء الطلبة عدم الاعتماد على هذه الفترة، والعمل على استكمال جداولهم بأنفسهم، خصوصا أن أولوية التسجيل محددة للطلبة المتوقع تخرجهم، وأن جميع المقررات متاحة لهم للتسجيل فيها باستخدام نظام التسجيل".

الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال فترة التسجيل المبكر 14 وحدة