باسل الصباح: تطبيق الربط الالكتروني بين المراكز الصحية والمستشفيات

نشر في 17-11-2019 | 15:51
آخر تحديث 17-11-2019 | 15:51
وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح
وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح
أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ان العمل جاري على تطبيق الربط الالكتروني بين مراكز الرعاية الصحية الاولية والمستشفيات العامة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار وزير الصحة في تصريح للصحفيين على هامش تدشين مركز سلوى الصحي اليوم الاحد الى ان هناك بالفعل ربط الكتروني فيما بين المراكز الصحية ومنظومة الرعاية الصحية الاولية حاليا.

وقال ان المركز الجديد الذي تم تدشينه اليوم يتضمن خدمات طبية متفرقة بينها عيادات الطب العام والسكر والأمومة والاشعة والسونار للحوامل اضافة الى صيدلية متكاملة وشاملة فضلا عن قسم المختبرات المجهز بأحدث التجهيزات الطبية وعيادات للاسنان.

وبين وزير الصحة ان الوزارة تعمل على تطبيق نظام الوصفة الالكترونية قريبا والذي يهدف الى الحفاظ على سلامة وحماية المرضى ووقف هدر المال وتجنب تكرار الأدوية والاخطاء الطبية.

من جهته قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند ان مراكز الرعاية الصحية الاولية هي الركيزة الاساسية للمنظومة الصحية وان 60 في المئة من المراكز التي تفوق 100 مركز تعمل حتى الساعة 12 ليلا و44 في المئة تعمل في ايام العطلات والاجازات الرسمية و27 في المئة من المراكز تعمل بنظام الخفارة.

وأشار الدكتور السند الى افتتاح مركزي الفنطاس والزلزلة في القريب العاجل لافتا الى انه بافتتاح مركز سلوي يبلغ عدد المراكز في منطقة حولي الصحية 18 مركزا.

back to top