صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4332

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سييرا الجديدة... ما يهزها ريح!

استطاعت «جي إم سي» سييرا 2019 أن تجعل من AT4 الجديدة كلياً طرازاً غير مسبوق في العالم بعد خروجها بمواصفات نادرة، أبرزها 6 مميزات للصندوق الخلفي وبوضعيات مختلفة جعلتها تتربع على قمة الصدارة. ومن خلال صفحة السيارات الأسبوعية تسلط «الجريدة» اليوم الضوء على هذه السيارة للحديث عنها وعن مواصفاتها الحديثة بعد تجربة قيادتها في شوارع البلاد تارة، واختبارها في منطقة للغرزات تارة أخرى، وذلك بدعوة خاصة من شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني الوكيل الحصري لعلامة «جي إم سي» في الكويت.

«AT4» أعلى الطرازات الحديثة بإمكانات ذكية

جاءت أسطورة المركبات الأميركية "جي إم سي" في مركبة البيك-أب خفيفة الوزن بـ "سييرا 2019" الجديدة كلياً، التي أعيد تصميمها كاملة بمقصورة كبيرة من صفي مقاعد وأربعة أبواب "Crew Cab"، كما تتوفر بقمرة واحدة وبابين "Regular Cab" وهي تتضمّن طرازات مختلفة كل منها يعبّر بقوّة عن المزايا التصميمية الرائعة والقدرات العالية وخصائص الاتصال المتطوّرة التي يضمّها.

ويشهد الجيل الجديد من عائلة "سييرا" طرح فئتي تجهيزات جديدتين تكمّلان مجموعة الطرازات ضمن فئات تجهيزات SLE Sierra ودينالي الراقية.

ويستهدف طراز "AT4" العملاء الذين يعيشون حياة نشيطة، وهو يُعدّ الأول من نوعه من "سييرا" إذ يتمتّع بإمكانات ذكية وتقنيات مبتكرة مع قدرات عالية للسير على الدروب الوعرة دون أي صعوبة.

أما طراز "Elevation" الجديد، الذي يتوفر في المنطقة للمرة الأولى، فيحمل المزايا التي تشتهر بها "سييرا" ويجمعها ضمن تصميم بمظهر أنيق وحديث.

وتأتي "سييرا" الجديدة كلياً وفق خيارات أنظمة توليد الحركة لتجمع بين الطاقة والقدرة بعد تزويدها بمحرّك "V8" من الجيل الجديد بسعة 5.3 لترات مع نظام "الإدارة الديناميكية للوقود Dynamic Fuel Management"، الذي يتصل مع أنظمة نقل حركة أوتوماتيكية من 8 سرعات، كما أنها متوافرة اختيارياً بطراز "سييرا AT4"‘ في نسخة جديدة من محرّك "V8" بسعة 6.2 لترات الذي برهن فعاليته، بينما يأتي كتجهيز قياسي في طراز "Denali" ويتصل المحرّك سعة 6.2 لترات بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، ويشمل تقنية الإيقاف/ التشغيل ونظاماً جديداً للإدارة الديناميكية للوقود تمكّن المحرّك من العمل عبر اثنتين إلى ثماني أسطوانات، وفقاً للطلب، بهدف تعزيز مستويات الطاقة والكفاءة.

تصميم جديد

وجرى تطوير طرازات "سييرا" الجديدة كلياً بتصميم جديد لعام 2019 بهدف تلبية الاحتياجات والخيارات المفضَّلة لعملاء "جي إم سي" كثيري المتطلّبات، وتأتي مع ميّزة الدفع بالعجلات الأربع 4WD وصندوق خلفي واسع بجحم 5 أقدام و8 بوصات.

وخضعت "سييرا" الجديدة كلّياً لعملية إعادة تصميم كاملة، وأصبحت الآن أكبر من كل النواحي، وهذا يشمل قاعدة عجلات أطول وجسماً أطول بنمط "Crew Cab" ذي صفي مقاعد وأربعة أبواب للمقصورة، مما يقدّم حوالي 8 سنتيمترات إضافية لركّاب المقعد الخلفي لوضع أرجلهم براحة، وذلك مقارنة مع الطراز السابق.

أما مظهرها المهيب فيرتكز على أسس بارزة تشمل الهيكل القوي الذي يتضمّن رفارف مصقولة وغطاء طويلاً ومؤثّراً للمحرّك يحوي في المقدّمة شبكاً أكبر وأكثر جرأة من "سييرا" السابقة.

ويقدّم طراز "Denali" الأرقى ضمن المجموعة تقنيات هي الأولى ضمن فئتها مثل الباب الخلفي المبتكَر MultiPro Tailgate ومرآة الكاميرا الخلفية "Rear Camera Mirror"، إضافة إلى تعزيزات حصرية للشاسيه مثل التحكّم المتكيّف بالركوب "Adaptive Ride Control" وعناصر تصميمية وداخلية حصرية راقية.


تفاصيل عصرية

أما طراز "AT4" الذي يتميّز عن غيره عبر مظهره الفريد، والقائم على لمسات خارجية داكنة وتفاصيل عصرية، فيوفر بثقة قدرات حقيقية للسير على الدروب الوعرة نظراً إلى باقة الخصائص التي يتضمّنها، شاملة رافعة لنظام التعليق بحدود بوصتين يتم تركيبها في المصنع مباشرة لزيادة الخلوص الأرضي أكثر، فضلاً عن ميّزة الدفع بالعجلات الأربع مع علبة نقل حركة من سرعتين، وممتصّات صدمات أحادية الأنبوب نوع Rancho معدَّلة للدروب الوعرة، وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل، ونظام مبتكَر لاختيار نمط الجر "Traction Select System".

ويضع طراز "Elevation" الجديد نفسه على مسافة من باقي أشقائه في عائلة "سييرا" عبر مستويات التطوّر المثيرة التي يتمتّع بها ومظهره القوي اللافت، وهذا يشمل مسكات أبواب ومصدّات وإطار شبك بميّزة اللون الأحادي، وتُعزّز مظهره أكثر إضافات خارجية سوداء شاملة الشبك ووصلات القطر وتجهيزات النوافذ الجانبية وعجلات الألمنيوم الاختيارية باللون الأسود اللامع حجم 20 بوصة. كما يتوفر قياسياً نظام اختيار مستوى الجر "Traction Select System".

مزايا بارزة

وتتشابه مواصفات طراز SLE مع طراز "Elevation" الجديد، وهي تقدّم باقة من المزايا البارزة مثل التحكّم بالسرعة، وكاميرا رؤية خلفية ونظام معلوماتي ترفيهي معزَّز من "جي إم سي" مع شاشة مائلة قياس 8 بوصات جاهزة لتقنية "Android Auto™" ومتوافقة مع تقنية "Apple CarPlay™".

وتجمع طرازات القمرة الواحدة بين الابتكار والأداء العملي وهي مزوَّدة بتقنية الباب الخلفي "MultiPro Tailgate" من "جي إم سي"، وهو الأول من نوعه في قطاع السيارات والباب الخلفي الأكثر ابتكاراً ضمن فئة الشاحنات على الإطلاق.

ويستفيد طرازا "Elevation" و"AT4" من التقنيات المبتكرة والهندسة الذكية والقدرات المحسنة، وسيتم تقديمهما حصرياً في منطقة الشرق الأوسط إلى جانب طراز سييرا SLE بهيكل Cab العادي لتلبية الاحتياجات المتنوعة والمتنامية لعملاء الشاحنة في المنطقة.

تجربة الجريدة. « AT4»... الأولى من نوعها في العالم

بعد مرور شهرين من تجربة SLE، قامت "الجريدة" بقيادة AT4 أعلى فئات "جي إم سي سييرا" الجديدة كلياً وذلك بدعوة خاصة من شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني الوكيل الحصري لعلامة «جي إم سي» في الكويت، والتي أثبتت أنها ذات نكهة اخرى في القيادة والقوة والأداء.

ففي الحديث عن القيادة، تأتي "جي إم سي سييرا" في طراز AT4 الجديد بانطلاق قوي من سرعة الصفر على احد الطرق الرئيسية، وهو الأمر الذي تزامن معه ثبات رائع ونغم جميل للمحرك، مع تباديل سريعة وناعمة لناقل الحركة.

أما القوة، فقد قام محرر "الجريدة" بقيادة AT4 في نزهة الى احد الاماكن المعروفة بغرازاتها العميقة ونعومة رمالها، إلا أن جي إم سي سييرا لم تأبه لذلك، واستطاعت ان تجعل من ذلك الاختبار فرصة لاثبات كم التجهيزات الكبيرة التي خرجت بها سييرا لعملائها احتراماً لثقتهم بها.

وبالإشارة الى طراز AT4، فقد استطاعت جي إم سي سييرا ان تجعل منه اول مركبة بيك أب في العالم بمواصفات غير مسبوقة وعبر 6 وضعيات لصندوقها الخلفي للمزيد من التفاصيل لعشاق مركبات البيك اب علاوة على تجهيزها بسلم يلبي حاجة الصعود والنزول من الصندوق بالإضافة الى "مسكة" يد لافتة يمكن فتحها وإغلاقها بسهولة خلال الصعود والنزول من الصندوق الخلفي للمركبة.