«التربية»: اختبارات موحدة للصف الخامس

تنطلق 15 ديسمبر... وآلية التقييم تعتمد قريباً

نشر في 15-11-2019
آخر تحديث 15-11-2019 | 00:00
وزارة التربية الكويت
وزارة التربية الكويت
كشفت مصادر تربوية مطلعة لـ"الجريدة" عن جاهزية آلية التقييم ومواعيد الاختبارات للصف الخامس الابتدائي، والتي وضعت برسم وزير التربية لاعتمادها والبدء بتوزيعها على المناطق التعليمية والمدارس لتنفيذها.

وقالت المصادر إن طلبة الصف الخامس سيخضعون لاختبارات موحدة نهاية الفصل الدراسي الأول على مستوى المنطقة التعليمية، كما سيخضعون لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بنفس الآلية، موضحة أن آلية وضع الاختبارات لن تختلف عن العام الماضي، وسيتم وضع جداول اختبارات موحدة لطلبة الصف الخامس ضمن جداول الاختبارات الموحدة على مستوى المناطق التعليمية.

وأشارت إلى أن آلية التقييم الخاصة بالمرحلة الابتدائية جاهزة، وتم رفعها إلى مكتب وزير التربية لاعتمادها، منوهة إلى أنه من المتوقع أن يتم اعتمادها وتصديرها بنشرة عامة إلى جميع المناطق التعليمية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت المصادر أن الجهات المعنية في "التربية" درست خلال الفترة الماضية كل المقترحات الخاصة بآليات التقييم للمرحلة الابتدائية، وتم الاتفاق على الآلية، حيث تم اطلاع التواجيه الفنية عليها، الذين بدورهم أبلغوا رؤساء الأقسام للمواد الدراسية في المدارس بها.

ولفتت إلى أن معظم المناطق التعليمية أصدرت جداول الاختبارات الموحدة، التي تضمنت مواعيد اداء اختبارات الصف الخامس، لافتة إلى أن الاختبارات ستنطلق يوم 15 ديسمبر المقبل وتستمر حتى 23 منه.

من جانب آخر، أكد الموجه الفني العام للغة الفرنسية في وزارة التربية أنور الكندري، أنه سيتم تشكيل لجنة لتطوير مناهج اللغة الفرنسية في الكويت، لتواكب متطلبات تعلم اللغة الفرنسية، مشيرا إلى أنه سيتم كذلك عمل دورة إقليمية لتنمية أداء المعلمين، بالتعاون مع الملحقية الفرنسية في البلاد، والمركز العالمي للمعلمين التربويين (CIEP).

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الكندري مع سفيرة فرنسا ماري ماسدوبوي، والملحق التعاوني الجامعي د. بنجامين تاوني، بحضور الموجه الفني الأول للغة الفرنسية بمنطقة حولي التعليمية أنوار الرضوان، ورئيس قسم اللغة الفرنسية في ثانوية أحمد الربعي للبنين عبدالكريم المؤمن، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة بعض المواضيع التي تهم الجانبين الفرنسي والكويتي، والتي تكمن في سبل تطوير وتنمية أداء المعلمين من خلال الدورات التدريبية المحلية والخارجية.

back to top