صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4292

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البترول العالمية» و«كوفبيك» ترعيان إنجاز KFlag برفع أكبر علم للكويت على الهيمالايا

  • 15-11-2019

ضمن سابقة حققتها مجموعة من أبناء الكويت على قمة «أمادابلم» في سلسلة جبال الهيمالايا، تم صباح أمس الأول تسجيل إنجاز جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك برفع علم دولة الكويت الأكبر مساحة وحجما في العالم على قمة «أمادابلم».

وحقق فريق KFlag هذا الإنجاز بعد رحلة استمرت واحدا وعشرين يوما من التسلق على جبال الهملايا، وتجهيز امتد إلى أكثر من سنة. حيث كان الفريق يتألف خلال هذه الرحلة من عشرة أعضاء، بداية من قائد الفريق: فؤاد قبازرد، وبقية أعضاء الفريق الأبطال: علي البيرمي وطلال المطوع ويوسف الشطي ويوسف القلاف وعبدالرحمن السويلم وإيمان الجندل وإبراهيم الدمخي ومحمد الأنصاري وأحمد العبدالرزاق.

وبرعاية من شركة البترول الكويتية العالمية والشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) متمثلة بالرئيس التنفيذي لـ «البترول العالمية» والرئيس التنفيذي بالوكالة لـ «كوفبيك» الشيخ نواف سعود الصباح والإدارة العليا للشركتين تمت مهمة أبطال الوفد الكويتي المشارك من الشركتين في تسلق قمة «أما دابلام» في جبال الهيمالايا، وثبيت أكبر علم كويتي (100 متر× 30 مترا)، على قمتها والتي يبلغ ارتفاعها 6812 مترا فوق سطح البحر.