التانغو بقيادة ميسي يحلم بالثأر من السامبا

نشر في 15-11-2019
آخر تحديث 15-11-2019 | 00:03
ميسي و كوتينيو
ميسي و كوتينيو
يشهد استاد «جامعة الملك سعود» بالرياض اليوم نسخة جديدة من مباريات السوبر كلاسيكو بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني، بعد أربعة أشهر من المواجهة بينهما في كأس أمم أميركا الجنوبية.
بعد أربعة أشهر من المواجهة بينهما في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية "كوبا أميركا 2019" بالبرازيل، يشهد استاد "جامعة الملك سعود" بالعاصمة السعودية الرياض اليوم نسخة جديدة من مباريات السوبر كلاسيكو بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني.

ورغم أن المباراة ودية في إطار استعدادات الفريقين لبدء مسيرتهما بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 من ناحية والاستعداد للنسخة التالية من كوبا أميركا المقررة في الأرجنتين وكولومبيا منتصف العام المقبل، فإن المواجهة بين الفريقين اليوم تتسم بكثير من الإثارة والندية في ظل الأحداث التي أحاطت بمواجهتهما معاً في كوبا أميركا 2019.

ويعود نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني للمشاركة مع منتخب بلاده خلال هذه المباراة بعد انتهاء عقوبة إيقافه ثلاثة أشهر التي فرضت عليه بسبب اتهامه لاتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية "كونميبول" بالفساد.

وكان الكونميبول فرض العقوبة على ميسي الذي انتقد حكام مباراة الفريقين نفسهما في كوبا أميركا 2019 التي انتهت لمصلحة البرازيل 2 / صفر ثم اتهم الكونميبول بالفساد والتحيز لمنح البرازيل لقب البطولة.

وكان المنتخب البرازيلي فاز على بيرو 3 / 1 في النهائي على استاد "ماراكانا" التاريخي ليتوج باللقب، فيما فاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره التشيلي 2 / 1 في مباراة المركز الثالث.

وتأتي المباراة اليوم بعد أكثر قليلاً من عام واحد على فوز المنتخب البرازيلي على نظيره الأرجنتيني 1 / صفر ودياً في مدينة جدة السعودية.

وينتظر أن تكون الزيارة الحالية لميسي إلى السعودية هي الأولى من بين زيارتين في غضون أسابيع قليلة حيث يعود ميسي لزيارة المملكة في يناير المقبل للمشاركة مع برشلونة في بطولة كأس السوبر الإسباني.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم أعلن يوم الاثنين الماضي أن البطولة ستقام في السعودية على مدار المواسم الثلاثة المقبلة. ورغم السجل القوي للمنتخب البرازيلي في مواجهاته مع التانغو في الآونة الأخيرة، يأمل المنتخب البرازيلي بشدة تحقيق الفوز اليوم لاسيما أن الفريق لم يحقق أي فوز في آخر أربع مباريات خاضها.

كما أن مشاركة ميسي مع منتخب التانغو في مباراة اليوم تبقي المواجهة مفتوحة على كل الاحتمالات.

ويليان: علينا تقييد ميسي

وقال اللاعب البرازيلي ويليان نجم تشيلسي الإنكليزي: "يجب أن نولي ميسي كثيراً من التركيز... علينا تقييد سرعته. لكننا لا نستطيع أن نفرض عليه رقابة رجل لرجل. مما يتعين علينا فعله هو أن نتحد معاً لتقليص المساحات أمامه. وقبل أي شيء، علينا ألا نمنحه الفرصة للتفكير".

وأضاف: "ميسي لاعب رائع وهو الأفضل في العالم. لكننا واجهنا المنتخب الأرجنتيني سابقا، وهذه المرة لن تكون مختلفة".

وقال ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني: "عندما نواجه المنتخب البرازيلي، لا تعتبر مباراة ودية... مثلما يحدث عندما نواجه الأوروغواي. إنها مباراة كلاسيكو. إنها مباريات قوية لكننا على استعداد لها". ورغم وجود ميسي، خفت نجم المنتخب الأرجنتيني نسبياً في السنوات القليلة الماضية، لكنه يظل والمنتخب البرازيلي من أقوى المنتخبات في العالم.

back to top