الجارالله: تأجيل اختبار القدرات في مادة الكيمياء لا إلغاؤه

نشر في 15-11-2019
آخر تحديث 15-11-2019 | 00:00
مساعدة نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس د. رواء الجارالله
مساعدة نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس د. رواء الجارالله
أعلنت مساعدة نائب مدير جامعة الكويت للتقييم والقياس د. رواء الجارالله عدم إلغاء اختبار القدرات في مادة الكيمياء، بل تأجيله إلى الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019-2020، حيث سيتم طرحه 3 مرات، لطلبة الصف الثاني عشر ومن في مستواهم، والراغبين في التقديم للجامعة للعام الدراسي المقبل 2020-2021.

وقالت الجارالله، في تصريح أمس، إن الطلبة الذين أتموا مرحلة الثانوية في العام السابق، وما زالت شهادتهم الثانوية صالحة للتقديم لهذا العام، والراغبين في التقديم للفصل الدراسي الثاني لعام 2019-2020، بإمكانهم التسجيل لاختبار الكيمياء الذي سيعقد 14 ديسمبر المقبل.

وأضافت أن التسجيل لهذا الاختبار سيكون بعد نتائج القبول، أي بعد التقديم للجامعة للفصل الدراسي الثاني، وبإمكانهم الدخول على الرابط والتسجيل للاختبار فقط للطلبة الراغبين في التقديم للفصل الدراسي الثاني.

وأشارت إلى أن التسجيل للاختبار مفتوح حتى 14 ديسمبر للطلبة الراغبين في التقديم للمنافسة على الكليات الطبية، مثل كلية الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الطبية المساعدة، والراغبين في التسجيل باختبار الكيمياء لاجتياز مقرر تمهيد الكيمياء من طلبة الهندسة أو طلبة التربية في التخصص العلمي، أو الطلبة الراغبين في التقديم على كلية العلوم أقسام الكيمياء وعلوم الأرض والبيئة وعلوم البحار وعلوم الأحياء.

back to top