صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4295

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأبيض يودع «آسيوية اليد»... ويحتج

ودع فريق الكويت منافسات البطولة الآسيوية الـ22 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، المقامة حاليا في مدينة سام شوك الكورية، من الباب الضيق، وبشكل دراماتيكي، إثر تراجعه للمركز الثالث في مجموعته الأولى بفارق الأهداف، بعدما تساوت 3 فرق برصيد واحد (6 نقاط)، إثر فوز الشارقة الأول على العربي القطري الثاني بنتيجة 29-27 أمس، في المباراة التي جمعتهما في ختام منافسات المجموعة، مما أطاح بالأبيض خارج السباق، وتأهل الفريقان الإماراتي والقطري للدور نصف النهائي.

علامة استفهام

خروج الكويت أو استمراره في البطولة يخضع لحسابات المكسب والخسارة لأنها رياضة، لكن أن يكون الخروج من الاحتمال الأخير وبفارق الأهداف المحدد لذلك، فإن هذا الأمر يضع علامة استفهام كبيرة على نتيجة المباراة، خصوصا أن العربي القطري نجح في العودة للقاء بعد أن كان متأخرا طوال 50 دقيقة، وتقدم بفارق 3 أهداف قبل 10 دقائق على النهاية، وبعدها فرط لاعبوه المخضرمون، وعلى رأسهم صبحي سعيد والحارس العالمي دانييل ساريتش، في الفوز بشكل مبالغ فيه، بل منحوا الشارقة الفرصة في التعادل والتقدم بفارق الهدفين.

احتجاج رسمي

وأكدت مصادر، لـ«الجريدة»، أن وفد نادي الكويت تقدم باحتجاج رسمي إلى اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي للعبة ضد النادي العربي القطري، يتهمه فيه بالتلاعب بنتيجة مباراته مع الشارقة الإماراتي، وستقوم اللجنة الفنية في الاتحاد، بالتنسيق مع اللجنة الفنية للبطولة، بدراسة الاحتجاج والبت فيه في أسرع وقت.

وأسفرت نتائج باقي مباريات الجولة الأخيرة عن فوز الوحدة على العربي الكويتي 29-23، وباربار على فولاذ 25-23، والوكرة على عمان 31-19، وهاوكس الكوري على زاغروس 35-22.

بهذه النتائج احتل الوحدة السعودي صدارة المجموعة الثانية، وجاء الوكرة ثانيا، وباربار ثالثا بفارق الأهداف ورصيد واحد 8 نقاط، وعمان رابعا بـ4 نقاط، وفولاذ خامسا بنقطتين، والعربي الكويتي سادسا وأخيرا بدون رصيد.

وستقام غدا مباريات دور الترضية، بحيث يلعب الكويت مع عمان والعربي الكويتي مع زاغروس وباربار مع هاوكس الكوري، بينما يلتقي في نصف النهائي العربي والوكرة القطريان، والشارقة الإماراتي مع الوحدة السعودي.