صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4292

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد القوى يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل

  • 14-11-2019
  • المصدر
  • DPA

دخلت الهولندية سيفان حسن، المتوجة بلقبين في بطولة العالم، وبريجيد كوسجي، صاحبة الرقم القياسي العالمي الجديد في سباقات الماراثون، ضمن قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة ألعاب قوى لعام 2019، حسبما أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أمس الأول.

وحققت حسن إنجازا غير مسبوق بإحراز ذهبيتي 1500 متر و10 آلاف متر في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت مؤخرا في الدوحة.

وجاء تتويجها وسط موجة من الجدل استمرت على مدار أيام، حيث فرضت عقوبة الإيقاف بحق مدرب ألعاب القوى الأميركي ألبرتو سالازار، مدرب برنامج "نايكي أوريجون بروجكت"، الذي كانت سيفان تنتمي له، بتهمة انتهاك قواعد مكافحة المنشطات.

ومن أبرز المرشحات أيضا العداءة الكينية كوسجي التي توجت بماراثون شيكاغو محققة زمنا قياسيا عالميا.

وحطمت كوسجي الرقم القياسي العالمي المسجل باسم البريطانية بولا رادكليف، في سباقات الماراثون، بعد فوزها بماراثون شيكاغو في ساعتين و14 دقيقة و4 ثوان، لتحطم الزمن العالمي السابق بفارق أكثر من دقيقة.

كذلك جاءت الأميركية دليلة محمد ضمن قائمة المرشحات، بعد أن حطمت الزمن القياسي العالمي المسجل باسمها لتحرز ذهبية سباق 400 متر حواجز.

وضمت قائمة المرشحات أيضا الجامايكية شيلي-آن فريزر-برايس الفائزة بسباق 100 متر في بطولة العالم للقوى ويوليمار روخاس صاحبة ذهبية الوثب الثلاثي في مونديال القوى.

وسيتم الإعلان عن الفائزة بالجائزة في حفل جوائز الاتحاد الدولي لألعاب القوى 23 نوفمبر في موناكو، وسيتم الاثنين المقبل إعلان القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب قوى في فئة الرجال.