المعلم المعتدى عليه يتنازل عن الشق الجنائي ضد الطلبة

نشر في 14-11-2019
آخر تحديث 14-11-2019 | 00:00
No Image Caption
بادر المعلم المعتدى عليه من أحد أولياء الأمور وأبنائه إلى التنازل عن الشق الجنائي ضد الطلبة، وذلك حرصا على مصلحتهم، في حين ترك الشق المتعلق بولي الأمر في عهدة وزارة الداخلية لحدوث هذه الواقعة في مقر عمل المعلم، مما يعد تعدياً على موظف عام أثناء تأدية عمله.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها أن هذا المعلم، التابعة مدرسته لمنطقة الأحمدي التعليمية، كان حريصاً على عدم إلحاق الأذى بالطلبة وتعريض مستقبلهم للضياع في حال تم استكمال الاجراءات القانونية ضدهم في الشق الجنائي.

وأوضحت المصادر أن الادارة المدرسية ستتخذ الاجراءات القانونية بحق الطلبة المدانين بتحويلهم إلى مجلس النظام، لتقرير نوع العقوبة الواجب اتخاذها بحقهم.

من جانب آخر، أكد مدير الأنشطة التربوية بمنطقة حولي التعليمية د. ماجد العلي أهمية تثقيف طلاب المرحلة الثانوية حول الفرص الوظيفية المتوفرة في سوق العمل، ليتمكنوا من تحديد توجهاتهم وطموحاتهم المستقبلية لما بعد الدراسة الثانوية، مشيراً إلى أن وزارة التربية تولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً من خلال المعارض والفعاليات التي تقام لهذا الغرض.

جاء ذلك خلال معرض الفرص الدراسية العاشر، الذي نظمته إدارة منطقة حولي أمس بمشاركة جامعة الكويت ومجموعة من ممثلي الجامعات والكليات الخاصة ووزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء وحشد كبير من طلاب المرحلة الثانوية.

وقال العلي إن المعرض أقيم بهدف إطلاع طلاب المرحلة الثانوية على الفرص المتاحة لهم للالتحاق بالجامعات بعد التخرج، وكذلك معرفة بعض الأمور المتعلقة بشروط القبول والتسجيل والبعثات الدراسية الداخلية.

back to top