«خليجي 24».. الأشقاء يتنافسون في الدوحة

السعودية والإمارات والبحرين تعلن مشاركتها بكأس الخليج في قطر

نشر في 13-11-2019 | 08:43
آخر تحديث 13-11-2019 | 08:43
No Image Caption
أعلنت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين اليوم الثلاثاء مشاركة منتخباتها في بطولة كأس الخليج العربي الـ 24 لكرة القدم والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة.

في جدة، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم مشاركته في البطولة التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 27 نوفمبر الجاري حتى التاسع من ديسمبر المقبل.

وقال الاتحاد في بيان صحفي «أنه إشارة إلى تلقي الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاباً من اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم (مقره الدوحة) يتضمن تجديد الدعوة للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي الـ 24 فقد قرر الاتحاد الموافقة على المشاركة» متمنياً التوفيق للجميع.

من جهتها، ذكرت وكالة أنباء الإمارات في بيان أن الموافقة على المشاركة في (خليجي 24) «جاءت بناءً على تجديد الدعوة التي وجهها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إلى اتحاد الامارات لكرة القدم بهدف طلب المشاركة في البطولة التي ستقام في الدوحة».

بدوره، قال الاتحاد البحريني لكرة القدم في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) «انه بناءً على تجديد الدعوة التي وجهها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إلى الاتحاد البحريني بهدف طلب المشاركة في البطولة قرر اتحاد الكرة المشاركة في هذه البطولة».

وكان من المقرر أن تقام البطولة بمشاركة خمسة منتخبات هي الكويت وعمان والعراق واليمن وقطر بنظام الدوري.

يذكر أن المنتخب العماني فاز بلقب البطولة السابقة «خليجي 23» التي أقيمت في الكويت عام 2017 بركلات الترجيح (5 - 4) على حساب نظيره الإماراتي بعد انتهاء أشواط المباراة الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي بينهما.

back to top