صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4291

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المنطق يفرض نفسه على توليفة الأزرق لمواجهة تايبيه

الضيوف استهلوا تدريباتهم في المنصورية

بعيداً عن المفاجآت، تبلورت قائمة الأزرق التي يجهزها المدير الفني ثامر عناد لخوض مواجهة تايبيه المقررة غداً في الجولة الخامسة من المنافسات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا.

يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم تدريباته، مساء اليوم، على استاد نادي الكويت، استعداداً لمواجهة الصين تايبيه غدا في الجولة الخامسة من المنافسات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا.

ويحتل الأزرق المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية، بعد أن خاض 3 مباريات فاز في الأولى أمام نيبال، وخسر في الثانية من أستراليا، وتعادل في الثالثة مع الأردن في عمان، في حين يتواجد منتخب تايبيه في المركز الأخير من دون نقاط، وبالعلامة الكاملة (تسع نقاط) يحتل منتخب أستراليا الصدارة، ثم منتخب الأردن برصيد 7 نقاط، وبثلاث نقاط يحل منتخب نيبال في المركز قبل الأخير، وهو المنتخب الوحيد في المجموعة الذي خاض 4 مباريات نظير 3 لبقية فرق المجموعة.

وتشهد تدريبات المنتخب في المعسكر المغلق منذ الأحد المقبل حالة من التفاؤل، بعد اكتمال قائمة الفريق من دون إصابات، باسثتناء حاجة المدافع خالد إبراهيم إلى مزيد من الوقت لاستعادة لياقته العالية.

وظهرت ملامح توليفة المدرب ثامر عناد الأساسية المقرر أن يعول عليها لمواجهة الصين تايبيه، وسط واقعية كبيرة واستقرار مبكر على العناصر التي تكفل تحقيق الفوز.

ويدرك عناد أن تايبيه ليس لديه ما يخسره في المباراة، وان الضغوط الواقعة عليه أقل بكثير من الضغوط على الأزرق، لاسيما أن الأخير يعول على المباراة إلى جانب المواجهة المقبلة أمام منتخب نيبال كثيرا لحصد نقاط الفوز، والعودة في المجموعة من أجل المنافسة على بطاقة التأهل.

وعطفا على ما سبق، فإن الجهاز الفني للأزرق استقر على توليفة تجمع أغلبها من عناصر الخبرة، حيث يبرز حميد القلاف في حراسة المرمى، إلى جانب سامي الصانع، وفهد الهاجري، وضاري سعيد وسلطان العنزي في الدفاع، وفي الوسط عبدالله البريكي، ليكون إلى جانب فهد الأنصاري، ومبارك الفنيني، وطلال الفاضل، على أن يشغل الهجوم بدر المطوع، ويوسف ناصر.

ويحتفظ الأزرق بعدد وافر من اللاعبين المميزين على مقاعد البدلاء، كطلال فاضل، وفيصل زايد، وحمد حربي، وعمر حبيتر، وفيصل عجب، وأحمد الزنكي، وشبيب الخالدي.

تايبيه تدرب في المنصورية

على الجانب الآخر خاض منتخب تايبيه أولى تدريباته على استاد النادي العربي في المنصورية، على أن يختتم اليوم تدريباته استعداداً لمواجهة الأزرق على ملعب المباراة استاد نادي الكويت، ابتداء من السابعة والربع ولمدة ساعة واحدة.

وكان منتخب تايبيه قد وصل صباح أمس، عبر صالة التشريفات بمطار الكويت، حيث استقبلهم وفد من اتحاد الكرة برئاسة حمزة الشطي.

المؤتمر ظهر اليوم

وفي السياق نفسه، يشهد فندق الشيراتون ظهر اليوم عند الثانية عشرة، المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباراة الأزرق وتايبيه، حيث من المقرر حضور مدرب ولاعب من كلا المنتخبين.