«السفن» تتظلّم لاستبعادها من مشروع طاقة... لعدم توافر الخبرة

تأجيل حسم أمر تأهيل الشركة لمزيد من الدراسة والتقييم

نشر في 13-11-2019
آخر تحديث 13-11-2019 | 00:00
No Image Caption
أفادت مصادر بأنه تم استبعاد شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن من إحدى المناقصات والمشاريع الضخمة أخيرا.

وعُلم أن الوزارة المعنية بالمشروع، وهو عبارة عن تزويد وتركيب محطة تحويل رئيسية (جهد 11/132 ك ف)، استبعدت الشركة لعدم توافر شروط الخبرة اللازمة للتأهل لمثل هذه المشاريع.

ووفق المصادر، تقدمت الشركة بتظلّم الى لجنة المناقصات المركزية تطلب إضافتها ضمن قائمة الشركات المؤهلة للمناقصة، وتمت مناقشة طلب الشركة، وبحث كتاب الوزارة وأسباب رفضها لتأهيل وقبول دخول الشركة في المنافسة، ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الخصوص.

وأفادت المصادر بأن لجنة المناقصات أجّلت الملف لاجتماع مقبل لمزيد من الدراسة والتقييم.

يذكر أن شركة السفن أسست منذ عام 1974، وتشمل أنشطتها بناء وإصلاح السفن، والقيام بالأعمال البحرية بكافة أنواعها، والأعمال الصناعية وأعمال التركيبات وصيانة المنشآت الصناعية المتعلقة بالسفن والممرات المائية والموانئ والمقاولات الصناعية المماثلة أو المكملة لها أو المرتبطة بها، والتجارة في المعدات وقطع الغيار والمستهلكات الصناعية.

مشروع بـ 5.69 ملايين دينار

من جانب آخر، أعلنت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن توقيع عقد مشروع مع وزارة الكهرباء والماء بقيمة 5.69 ملايين دينار.

وقالت «سفن» إن المشروع تم ترسيته على الشركة التابعة «الخليج للإنشاءات والأعمال البحرية والمقاولات العامة»، ولمدة 36 شهراً.

ولفتت إلى أن المشروع يتعلق بتنفيذ أعمال تعميق مآخذ مياه البحر في محطة الصبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه لمصلحة «الكهرباء».

back to top