مانشيني سعيد بالتعاون مجدداً مع فيالي

نشر في 13-11-2019
آخر تحديث 13-11-2019 | 00:02
مانشيني خلال تدريبات المنتخب الإيطالي أمس الأول
مانشيني خلال تدريبات المنتخب الإيطالي أمس الأول
أعرب روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، عن سعادته بتعاونه مرة أخرى مع جيانلوكا فيالي زميله السابق في سامبدوريا.

وتولى فيالي أحد المناصب القيادية في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وقال مانشيني على هامش آخر مباراتين لإيطاليا في تصفيات "يورو 2020": "سيكون من الرائع أن نتعاون معا مجددا في المنتخب الوطني، كلانا حقق النجاح، لا نزال نشعر بأننا شباب، لكن الوقت يمر في النهاية".

وولد مانشيني وفيالي عام 1961 وتعاون كلاهما في خط هجوم سامبدوريا ثمانية مواسم، حيث قادا الفريق للفوز بلقب الدوري المحلي في 1991 بجانب ثلاثة ألقاب في كأس إيطاليا وكذلك لقب كأس الكؤوس في 1990.

وشارك فيالي في 59 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا وسجل 16 هدفا، في حين سجل مانشيني أربعة أهداف خلال 36 مباراة دولية.

وأوضح فيالي أن "هذه التجربة ستجعلنا نشعر بالحيوية مجددا، أشكر رئيس اتحاد الكرة الإيطالي جابريل جرافينا لأنه عرض علي المنصب، سعيد وفخور بتولي المنصب".

وأضاف: "انها وظيفة مهمة تمنحني فرصة البقاء قريبا من اللاعبين الصغار لمساعدتهم".

استدعاء بالوتيللي

من جانب آخر، أكد مانشيني أن استدعاء مهاجم بريشيا ماريو بالوتيلي إلى تشكيلة المنتخب سيكون على قاعدة الكفاءة، وليس لتوجيه رسالة ضد العنصرية التي عانى منها اللاعب ذو البشرة السوداء.

وأدلى مانشيني بتصريحاته خلال مؤتمر صحافي أعلنه أمس استعدادا لخوض المنتخب الذي سبق له ضمان التأهل، مباراتيه الأخيرتين ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020. وغاب اسم بالوتيللي عن التشكيلة، رغم دعوات مسؤولين كرويين إيطاليين الى استدعائه في رسالة ضد العنصرية.

وقال مانشيني: "عندما أستدعي ماريو بالوتيللي سيكون ذلك لأنه يستحق، وليس بسبب لون البشرة ، أعرف ماريو وأحبه. تذكروا، أشرفت عليه عندما كان شابا، لذا أعرفه تمام المعرفة".

وكان رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابريال غرافينا دعا إلى ضم بالوتيللي إلى تشكيلة المنتخب التي ستحل ضيفة على البوسنة والهرسك في 15 الجاري، قبل أن تستضيف أرمينيا بعدها بثلاثة أيام، ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

واعتبر غرافينا أن استدعاء بالوتيللي (29 عاما) الغائب عن المنتخب منذ نحو عام، سيوجه "رسالة رائعة" بعدما عانى المهاجم خلال لقاء فريقه بريشيا أمام هيلاس فيرونا في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المحلي مطلع الشهر الجاري، الاهانات العنصرية المتكررة في الملاعب الإيطالية، مما دفعه إلى التلويح بترك الملعب.

وتطرق مانشيني الذي أشرف على بالوتيللي في إنتر ميلان ومانشستر سيتي الانكليزي، الى مسألة العنصرية في ملاعب كرة القدم، معتبرا أن على الأخيرة "أن توحد لا أن تدمر".

back to top