صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4293

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد الجامعة» لـ الجريدة.: نطالب بزيادة المكافأة الاجتماعية وبدل الكتب

شدد على ضرورة إعادة النظر في الإعانة التي لم تزد منذ سنوات

أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الجامعة، عبدالرحمن المطيري، أن وفد الاتحاد بحث مع وزير التربية وزير التعليم العالي، الرئيس الأعلى للجامعة، د. حامد العازمي، عددا من القضايا الطلابية التي تهم طلاب وطالبات جامعة الكويت، موضحا أن الاجتماع تناول العديد من الموضوعات الطلابية، ومن أهمها ضرورة زيادة دعم الكتب الدراسية، لتصبح أعلى من المعمول بها حاليا، وهي 60 في المئة.

وبيّن المطيري، في تصريح لـ «الجريدة» أمس، أن الاتحاد عرض أيضا على الوزير عددا من المقترحات بشأن بعض أعمال الإنشاءات والصيانة المطلوبة بموقع الشدادية لتوفير المزيد من سبل الراحة والحماية والسلامة للطلاب والطالبات.

وأضاف أن الاتحاد طالب بضرورة إعادة النظر في قيمة المكافأة الاجتماعية المقررة للطلاب والطالبات، وزيادتها لتتناسب مع ارتفاع تكاليف الدراسة، خاصة أن المكافأة الاجتماعية لم تزد منذ سنوات، وأن طلبة الجامعة بحاجة الى هذه الزيادة لتساعدهم في حياتهم الدراسية.

وقال إن الاجتماع مع الوزير العازمي اتسم بالإيجابية، مثمنا حرصه على مصلحة الطلبة واطّلاعه على كل التفاصيل التي تخص الشأن الأكاديمي والطلابي بجامعة الكويت، ومؤكدا حرص الاتحاد على إيصال صوت الطلبة للمسؤولين ونقل مشاكلهم وهمومهم، موضحا أن الاتحاد قابل منذ توليه الهيئة الإدارية العديد من المسؤولين في جامعة الكويت، لبحث أبرز المشاكل التي تواجه الطلبة والسعي الى حلها.