العبدالجليل: بعض كتب النوادر تجاوز عمرها 300 عام

نشر في 13-11-2019
آخر تحديث 13-11-2019 | 00:00
رئيس اللجنة الثقافية في رابطة الأدباء الكويتيين، الباحث فهد العبدالجليل
رئيس اللجنة الثقافية في رابطة الأدباء الكويتيين، الباحث فهد العبدالجليل
شارك رئيس اللجنة الثقافية في رابطة الأدباء الكويتيين، الباحث فهد العبدالجليل، في معرض "كتب النوادر"، المصاحب بالمدائح النبوية، ضمن الأمسية الشعرية التي نظمها بيت الشعر، وشارك فيها الشعراء: إبراهيم الخالدي، عبدالله الفيلكاوي، بدر الدريع، ومحمد قبازرد.

وبهذه المناسبة، قال العبدالجليل: "بمناسبة المولد النبوي الشريف عرضت مجموعة من الكتب النادرة، التي تجاوز عُمر بعضها 300 عام، من مجموعتي الخاصة المتعلقة عن الرسول، صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى كتب نادرة لبعض علماء الكويت".

واعتبر أن مناسبة المولد النبوي لا تحمل بُعدا دينيا فقط، بل تجاوزت ذلك، فأصبحت من الموروث الثقافي بالدول الإسلامية، حيث تشيع مظاهر الاحتفال بها بأوجه مختلفة من الشعائر والطقوس.

وأضاف: "أما بالنسبة لشخصية الرسول، صلى الله عليه وسلم، فتحمل الكثير من الصفات المميزة على الصعيدين الفكري والقيادي، ما جعلها حاضرة إلى اليوم، ليس فقط بالمؤلفات الصادرة عن كُتاب مسلمين، بل استحوذت على اهتمام الكُتاب والمفكرين الأجانب".

وتابع: "ونحن نحتفل بالمولد النبوي، أقدِّم مجموعة من الكتب التي تتحدث عن شخصية الرسول، صلى الله عليه وسلم، العظيمة، حيث أجمع أغلب هؤلاء الكُتاب على شخصيته القيادية، وتأثيره الإيجابي على الناس، ونشره لثقافة التسامح والحب والسلام والعدل، وهي مجموعة نادرة حصلت عليها من أعرق المكتبات العربية والأوروبية، تجاوز عُمر بعضها 300 عام".

back to top