صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نادال يستهل مشواره في بطولة الماسترز بخسارة أمام زفيريف

  • 13-11-2019

استهل الاسباني رافاييل نادال، المصنف الأول عالميا، مشواره في بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبي كرة المضرب المحترفين المقامة في لندن بخسارة أمام حامل اللقب الألماني ألكسندر زفيريف، في حين حقق اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الفوز الأول على الروسي دانييل مدفيديف.

وتفوق زفيريف المصنف سابعا على نادال بنتيجة 6-2 و6-4، أمس الأول، محققا فوزه الأول عليه في سادس مواجهة مباشرة بينهما.

واحتاج زفيريف الى 85 دقيقة فقط للفوز على "الماتادور" الإسباني الذي لم يقدم خلال المباراة مستواه المعهود، وبدا وكأنه لا يزال يعاني آثار الإصابة، اذ افتقدت بعض ضرباته للدقة، ولم يقدم التبادلات الطويلة التي يعرف بها لاسيما من الخط الخلفي للملعب.

11 إرسالاً ساحقاً

وحقق زفيريف 11 ضربة إرسال ساحق "آيس" مقابل خمس فقط لنادال، وكانت نسبة نجاحه على الإرسال الأول 69 في المئة مقابل 61 لمنافسه.

وخالف نادال توقعاته التي أعرب عنها في المؤتمر الصحافي الذي عقد الجمعة قبل انطلاق البطولة، بإبدائه ثقته بأن الأمور "ستسير على السكة الصحيحة" في لندن، من أجل تبديد الشكوك حول مستواه.

وستكون البطولة (1500 نقطة) التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم، فاصلة لجهة من ينهي العام متصدرا لتصنيف المحترفين: نادال أم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي خسر في نهائي 2018 أمام زفيريف، ويبتعد حاليا عن الإسباني بفارق 640 نقطة في المركز الثاني للتصنيف.

وتمكن زفيريف من كسر إرسال نادال ثلاث مرات (في الشوطين الخامس والسابع للمجموعة الأولى)، والشوط الأول من المجموعة الثانية ليتقدم 3-1، قبل أن ينقذ الاسباني كرة لكسر ارساله، غير أن ذلك لم يكن كافيا أمام تألق الألماني الذي حسم المجموعة والمباراة لمصلحته من دون أن يمنح الإسباني أي فرصة لكسر الإرسال.

وأتى فوز زفيريف على المخضرم نادال (33 عاما)، بعد ساعات من مباراة أخرى في "مجموعة أندريه أغاسي"، جمعت بين اثنين من أبرز لاعبي الجيل الجديد للكرة الصفراء، هما تسيتسيباس ومدفيديف.

وحقق اليوناني المصنف سادسا عالميا فوزه الأول في مسيرته على الروسي الرابع بنتيجة 7-6 (7-5) و6-4، في افتتاح الجولة الأولى من منافسات هذه المجموعة.

وهو الفوز الأول لتسيتسيباس (21 عاماً) على مدفيديف (23 عاما)، الرابع عالميا، بعدما خسر أمامه في خمس مواجهات سابقة.

وحسم اليوناني المجموعة الأولى في الشوط الفاصل "تاي بريك"، في حين تبادل اللاعبان الفوز بإرسالهما في المجموعة الثانية، قبل أن ينجح تسيتسيباس في الشوط التاسع في كسر إرسال مدفيديف (23 عاما) بعد ثلاث محاولات فاشلة، ليتبعها بإرسال ناجح وينهي المجموعة والمباراة لمصلحته.

وكانت الجولة الأولى من منافسات هذه المجموعة شهدت فوز ديوكوفيتش على بيريتيني، وخسارة فيدرر أمام تييم 5-7 و5-7.