صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4293

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صحيفة إسرائيلية لـ«جنود الإحتلال»: قتلتم فلسطينياً لم يشكل خطراً

● «ما كان يجب ان تستخدموا النيران الحية»

  • 12-11-2019 | 12:11
  • المصدر
  • KUNA

● في قضية الشهيد الشاب عمر البدوي

قالت صحيفة «هآرتس» الاسرائيلية اليوم الثلاثاء أن التحقيق الأولي في استشهاد شاب فلسطيني من مخيم العروب قرب الخليل أمس الاثنين أظهر أنه لم يشكل أي خطر على الجنود عندما قتلوه.

وأضافت الصحيفة أن «القوة ما كان يجب أن تستخدم النيران الحية» حيث لم يعرف الجيش الإسرائيلي ما إذا كان الفلسطيني الشهيد عمر البدوي البالغ من العمر (22 عاماً) متورط في القاء زجاجات حارقة قبل اطلاق النار.

وأوضحت الصحيفة أن التحقيق جرى بناءً على شريط مصور التقطه صحفييون تواجدوا في مكان البدوي أثناء اصابته برصاص الاحتلال عندما خرج من منزله.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن أحد جنود الاحتلال أنه «شاهد البدوي في المنطقة التي ألقيت منها زجاجات حارقة ويحمل منشفة في يده أعتقد الجندي أنها زجاجة حارقة فأطلق النار عليه».

وقال صحفييون تواجدوا في المكان أن البدوي خرج من منزله لاطفاء النيران التي اشتعلت في شجرة قرب منزله جراء المواجهات مع جيش الاحتلال الذي استهدفه برصاصة أصابته بالصدر.

يذكر أن جيش الاحتلال أجرى تحقيقات مماثلة مع جنود اسرائيليين ولم يتخذ أي اجراء بحقهم وغالباً ما يتم اعتقالهم لأيام فقط وهو ما يشجع جيش الاحتلال على ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين وفقاً للمؤسسات الحقوقية.

وكان مجلس الوزراء الفلسطيني دان قتل جنود الاحتلال الشاب البدوي بدم بارد خلال محاولته اطفاء حريق شب على مدخل المخيم.