صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4536

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البلدي»: تغييرات المخطط الهيكلي الرابع أمام «المحاسبة»

أحال تعديلات اللائحة الداخلية إلى «الفتوى والتشريع» وانتقد عدم تزويده بنسخة من عقود النظافة

سحب المجلس البلدي، في جلسته، أمس، طلب تشكيل لجنة مؤقتة لتعديل اللائحة الداخلية له، والمحال من اللجنة القانونية بطلب من أعضاء المجلس.

وناقش اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس وبنوده وأحالها إلى "الفتوى والتشريع" لأخذ الرأي القانوني.

ووافق المجلس بأغلبية الأعضاء على استخدام المادة 25 بشأن إحالة اقتراح تعديل إجراءات مخالفات لوائح البلدية، بانتداب ممثل قانوني من الإدارة القانونية في البلدية في مكاتب المديرين والفروع بجميع المحافظات، وكذلك المقترح الخاص بالاستعانة بخدمات المتقاعدين في المحافظة على البيئة البحرية والحدائق العامة الى الوزير، لمخاطبة مجلس الوزراء.

وبشأن محضر اجتماع لجنة المخطط الهيكلي، قال رئيس اللجنة عبدالوهاب بورسلي إن المخطط الرابع الذي تم عرضه تشوبه جوانب كثيرة من القصور، وحتى الآن لا توجد رؤية واضحة للمخطط.

وذكرت مديرة إدارة المخطط الهيكلي سبيكة الخالد ان المخطط غير مكتمل لعدم الانتهاء من موضوع الجزر ومدينة الحرير، مبينة أن التغييرات على المخطط معروضة الآن في ديوان المحاسبة، واكدت انه لا يمكن عرض المخطط وطرحه دون الانتهاء منه بشكل كامل وشامل للمنطقة الشمالية والجزر.

عقود النظافة

وأبقى المجلس موضوع النظافة على الجدول، لتزويده بتقرير عن مستوى النظافة ونسخة من العقود، حيث قال رئيس المجلس أسامة العتيبي إنه سيتم تقديم طلب للأمانة العامة للمجلس بتحضير كتاب طلب عقود وتقارير النظافة بشكل رسمي.


وبينما تساءل العضو عبدالسلام الرندي عن نسخة من عقود النظافة التي وعد بها الجهاز خلال الجلسة الماضية ولم يفِ بوعده، قال العضو حسن كمال انه يجب تزويد الاعضاء بعقود النظافة وتقارير عنها، والمجلس يقف مع البلدية ويشد بيدها وليس ضدها.

ووافق المجلس على الطلب الخاص بأنشطة الجمعيات التعاونية، وتعديل البند 5 من قرار اللجنة المؤقتة، والطلب الخاص بالضوابط والاشتراطات الخاصة لتخصيص أفرع البنوك ضمن مراكز الضواحي الفرعية والرئيسية.

وأقر أيضا اقتراح تعديل قرار المجلس البلدي بخصوص أنشطة واجهة شرق البحرية لسوق السمك لمحلين اثنين فقط، وكذلك مقترح ترخيص مظلات مؤقتة للساحات المرخصة للمطاعم.

سرقة أغطية المناهيل

ولم يكتف المجلس بشأن الرد على سؤال العضو عبدالسلام الرندي عن سرقة عمال النظافة أغطية المناهيل، وسؤال العضو مشعل الحمضان عن فكرة تصميم صناديق القمامة تحت الأرض، والسؤال المتعلق بحالة نقاط البيع vending machine.

وأحال الرد على سؤال العضو عبدالعزيز المعجل، بشأن لجنة إزالة التعديات على أملاك الدولة، إلى لجنة حماية أملاك الدولة، وأجل الرد على سؤال العضو عبدالسلام الرندي، بشأن معاهد المساج بالكويت وآلية الرقابة عليها.

وأحال للجهاز التنفيذي الاقتراحات المقدمة من العضو الرندي، بشأن تحديد موقع أو تحويل ديوانية الرعيل الأول كبار السن بالشامية قطعة 8 من مبنى مؤقت إلى مبنى فعلي بالطوب والأسمنت، والعضو أحمد العنزي بشأن زيادة مواقف باصات النقل الجماعي بالجهراء.