الأذينة: تطوير «الأمن السيبراني» تحصين للمجتمع

نشر في 12-11-2019
آخر تحديث 12-11-2019 | 00:00
الأذينة والبقاعين في الفعالية
الأذينة والبقاعين في الفعالية
أكد رئيس مجلس الادارة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات م. سالم الأذينة أن دعم البحث في المجال السيبراني وتعزيز الاستثمار بالعنصر البشري لتطوير مناهج الأمن السيبراني وبيئات البحث في الكويت، من شأنهما تحصين المجتمع بالمعرفة المطلوبة للعمل بأمن وذكاء في هذه البيئة السريعة التطور، مؤكدا أن هذا الدعم وذلك التطوير يمثلان هدفا مشتركاً للقطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال مؤتمر "تعليم وبحوث الأمن السيبراني الأول 2019" الذي نظمته كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا صباح أمس بمقرها في الدوحة، بالتعاون مع الحكومة البريطانية والهيئة العامة للاتصالات وجامعة الكويت.

وأضاف الأذينة أن هذا المؤتمر يمثل "بداية لمسيرة تعاون لتحقيق نجاحات أكبر وتطلعات أفضل في نظامنا التعليمي وقدراتنا البحثية، وهو نقطة تحول في إطار جهود دولة الكويت الأوسع نطاقا لإنشاء وتنفيذ برامج أكاديمية متخصصة بمجال الأمن السيبراني، مما سيساهم بشكل مباشر في تحقيق تطلعات الكويت بهذا الصدد".

بدوره، قال رئيس الكلية البروفيسور خالد البقاعين إن الهدف من هذا المؤتمر هو تحقيق رؤية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتأمين كويت جاهزة لرؤية 2035، كمركز مالي وعلمي، مبيناً أن الأمن السيبراني موضوع مهم جداً يتعلق بالمؤسسات والأفراد وحتى الدول، وإيجاده يتطلب ثقافة سيبرانية في عدة مجالات.

back to top