«ميدواي» يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية حاصداً 17.5 مليون دولار

نشر في 12-11-2019
آخر تحديث 12-11-2019 | 00:00
ملصق فيلم «ميدواي»
ملصق فيلم «ميدواي»
نجح الفيلم الحربي "ميدواي" في تصدر شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية منذ الأيام الأولى لعرضه، متقدما على ثلاثة أفلام جديدة أخرى، وفق أرقام مؤقتة نشرتها شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

فبعد ثمانية عشر عاما على فيلم "بيرل هاربور" (2001)، يتطرق "ميدواي" إلى محطة أخرى بارزة في الحرب العالمية الثانية ومعارك المحيط الهادئ.

وحصد هذا الفيلم الذي أخرجه رولاند إمريك المعتاد على الإنتاجات الضخمة ("إندبندنس داي" و"غودزيلا" و"ذي باتريوت")، 17.5 مليون دولار من الإيرادات في الأيام الأولى لعرضه في الولايات المتحدة وكندا.

وبعد ثلاثة وتسعين عاما من فيلم "شاينينغ" الشهير لستانلي كيوبريك سنة 1980، حلت تتمة هذا العمل وهو فيلم "دكتور سليب" المستوحى أيضا من رواية لستيفن كينغ، في المركز الثاني مع 14.1 مليون دولار خلال الفترة عينها.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب فيلم "بلايينغ ويذ فاير" الذي يروي قصة إطفائيين يضطرون للقيام بمهام حضانة الأطفال بحصده 12.8 مليون دولار.

وفي المرتبة الرابعة جاء فيلم "لاست كريسمس" الذي حصد في الأيام الأولى لعرضه مع اقتراب أعياد نهاية السنة، 11.6 مليون دولار في ثلاثة أيام.

وأدت هذه الأفلام الأربعة الجديدة إلى تراجع "ترمينايتر: دارك فايت" من صدارة شباك التذاكر إلى المركز الخامس، ونال الفيلم 10.8 ملايين دولار في الإيرادات في الأسبوع الثاني لعرضه (48.45 مليون دولار في أسبوعين).

back to top