فرنسا تحرز لقب كأس الاتحاد للتنس

نشر في 11-11-2019
آخر تحديث 11-11-2019 | 00:00
فرنسا تحرز لقب كأس الاتحاد للتنس
فرنسا تحرز لقب كأس الاتحاد للتنس
أحرز منتخب فرنسا للسيدات مسابقة كأس الاتحاد في كرة المضرب، بفوزه على أستراليا 3-2، بعد إطاحة كريستينا ملادينوفيتش وكارولين غارسيا، الثنائي آشلي بارتي وسامانتا ستوسور 6-4 و6-3 في مباراة الزوجي، في مدينة بيرث الاسترالية أمس.

وهي المرة الثالثة التي يتوج فيها المنتخب الفرنسي باللقب بعد عامي 1997 و2003. وكان المنتخب الفرنسي خسر ثلاث نهائيات أعوام 2004 و2005 و2016 قبل أن يتوج باللقب. في المقابل، فشلت أستراليا في احراز اللقب الثامن لها والاول منذ 45 عاما.

وتألف المنتخب الفرنسي بالاضافة الى غارسيا وملادينوفيتش من بولين برمانتييه، اما المنتخب الاسترالي فكان بقيادة بارتي المصنفة أولى عالميا والفائزة ببطولة رولان غاروس الفرنسية هذا العام.

وشهد اليوم الأول (السبت) فوز ملادينوفيتش على آيلا تومليانوفيتش 6-1 و6-1، لتدرك بارتي التعادل بفوز نظيف على غارسيا 6 - صفر و6 - صفر.

وأمس تقدمت فرنسا 2-1 بعد فوز ملادينوفيتش على بارتي 2-6 و6-4 و7-6 (7-1) في مباراة ماراثونية استمرت ساعتين ونصف الساعة قبل ان تدرك استراليا التعادل بعد فوز تومليانوفيتش على برمانتييه 6-4 و7-5. وكانت مباراة الزوجي فاصلة لتحديد هوية الفائز باللقب وانتهت في صالح الفرنسيات. وقال قائد المنتخب الفرنسي جوليان بينيتيو «انا الرجل الاكثر فخرا في العالم في الوقت الحالي. انا فخور جدا بلاعبات فريقي، إنهن يستأهلن الفوز لأنهن كافحن طويلا من اجل هذا اللقب».

اما غارسيا فقالت «أكاد لا اصدق ما حصل، عشت الكثير من المشاعر على مدى 36 ساعة، لكن في الحقيقة كنا قد تواعدنا على إحراز هذه الكأس».

وأضافت: «كانت مباراة الزوجي حاسمة، ربما كان ذلك مكتوباً، مع العلم أننا اردنا ان ننهي النهائي بثلاثة انتصارات لكي نتحاشى القلق. قبل ثلاث سنوات خسرنا مباراة الزوجي ضد تشيكيا، والآن كان الفوز حليفنا».

أما زميلتها ملايدنوفيتش فقالت: «بذلت قصارى جهدي. لقد خارت قواي. بذلت جميع اللاعبات جهودا كبيرة، ونستطيع القول إن هذا الجهد الجماعي كان مفتاح الفوز. كانت جميع المباريات من مستوى عال».

يذكر أنه اعتبارا من العام المقبل، ستقام هذه البطولة بنظام التجمع في مدينة واحدة (بودابست) في ربيع 2020 بمشاركة 12 منتخبا.

back to top