موكب إمبراطوري في شوارع طوكيو

نشر في 11-11-2019
آخر تحديث 11-11-2019 | 00:05
موكب إمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته ماساكا شوارع وسط طوكيو أمس
موكب إمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته ماساكا شوارع وسط طوكيو أمس
جاب إمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته ماساكا شوارع وسط طوكيو أمس الأحد في موكب كبير بمناسبة التتويج، في حين اصطف المهنئون على الجانبين لتحيتهما ملوحين بالأعلام، ورافعين هواتفهم المحمولة لالتقاط الصور للزوجين المبتسمين.

واعتلى الإمبراطور ناروهيتو (59 عاما) العرش في مايو الماضي خلفا لوالده أكيهيتو، الذي أصبح أول إمبراطور يتخلى عن عرشه منذ نحو 200 عام.

وكان من المقرر في بادئ الأمر تنظيم الموكب يوم 22 أكتوبر الماضي عندما تُوج الإمبراطور رسميا أمام حشد من الشخصيات البارزة من نحو 190 دولة، لكنه أُجل بسبب تداعيات إعصار مدمر اجتاح اليابان.

ولوح الإمبراطور والإمبراطورة اللذان تخرجا في جامعة هارفارد وعملا بالسلك الدبلوماسي للناس من سيارة تويوتا مكشوفة تجولت بهما في شوارع المدينة، التي اصطف على جانبيها المشاهدون وانتشر فيها أفراد الشرطة بكثافة.

وتجمع عشرات الألوف من الناس لمشاهدة الموكب على امتداد مساره الذي يبلغ 4.6 كيلومترات. وبعضهم اصطف منذ أمس ليضمن مكانا جيدا للمشاهدة.

وقال هيوري أوكازاكي الذي اصطف منذ الليلة قبل الماضية أمام القصر الإمبراطوري: "كنت أريد مكانا في المقدمة، لأشهد هذه اللحظة التاريخية بعيني ولأرى ابتسامة الإمبراطور والإمبراطورة".

وأضاف: "لم أستطع الانتظار فجئت مساء أمس".

وعزفت الفرق موسيقى احتفالية مع تحرك الموكب، الذي يمتد بطول 400 متر، ويضم 46 سيارة تقل ولي العهد الأمير أكيشينو والأميرة كيكو ورئيس الوزراء شينزو آبي وغيرهم.

وخصصت السلطات حوالي 16.1 مليار ين (147 مليون دولار) للمراسم المصاحبة للتتويج خلال العام بزيادة 30 بالمئة عن تكلفة احتفالات اعتلاء أكيهيتو العرش قبل 30 عاما.

back to top