«الائتمان»... الأول في تطبيق الحوكمة

نشر في 11-11-2019
آخر تحديث 11-11-2019 | 00:04
بنك الائتمان الكويتي
بنك الائتمان الكويتي
أكد بنك الائتمان التزامه التام والكامل بتطبيق مبادئ ومعايير الحوكمة كافة، معربا عن فخره واعتزازه بتصدّر المؤسسات الحكومية ذات الميزانيات المستقلة في الالتزام بتطبيق متطلبات مبادئ الحوكمة، وفقا لتقرير ديوان المحاسبة بهذا الخصوص، الذي أكد تحقيق "الائتمان" نسبة التزام بلغت 80.4 في المئة.

وشدد "الائتمان" في بيان أمس، على سعيه الدائم والمستمر للالتزام بأعلى معايير الحوكمة وتطبيق قيم الإفصاح والشفافية والحفاظ على المال العام وسيادة القانون والمحاسبة والمساءلة والنزاهة والفاعلية والكفاءة، مشددا على أن مسيرة الحوكمة في الائتمان، لم تبدأ بالأمس القريب، بل انطلقت منذ وقت طويل، لا سيما مع تولي الإدارة التنفيذية الحالية مهامها، ووضع استراتيجية شاملة بعنوان "رؤية جديدة لعصر جديد"، إذ كان تطبيق قيم ومفاهيم الحوكمة في صلب تلك الرؤية وبوصلتها.

وأوضح البنك أن "الحوكمة" بالنسبة إلى بنك الائتمان ليست مجرد شعار، ولا كلاما يتردد، بل نهج ثابت ودائم وأصيل ومتجذر، وشعار تضعه كل إدارات وأقسام البنك نصب عينيها، لافتا الى أن العمل جار ومستمر لرفع مستوى الالتزام بمعايير الحوكمة وقواعدها خلال الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، دشّن بنك الائتمان الكويتي مشروع "موقع الطوارئ والكوارث لحفظ النسخ الاحتياطية للبيانات" DR Backup site، وذلك بالتعاون والتنسيق مع شركتي مايكروسوفت وDell EMC العالميتين.

وتطرق إلى أهمية المشروع الذي يضمن استمرار البنك في تقديم الخدمات إلى المواطنين بنفس الكفاءة والفعالية في كل الظروف والأحوال، ومواجهة أي محاولات تخريبية لاختراق أجهزته وشبكات معلوماته، كما شدد على أن كل البيانات والمعلومات تبقى في أيد أمينة ومحاطة بأقصى درجات السرية، مؤكدا أن بنك الائتمان من أوائل الجهات الحكومية التي لديها موقع للطوارئ والكوارث عبر السحابة الالكترونية لحفظ النسخ الاحتياطية للبيانات DR Backup Site، وأيضا أول جهة في دولة الكويت تستخدم تكنولوجياBackup Cloud Technology Avamar.

وأشار البنك إلى أن كلا الإنجازين كان ثمرة جهود مخلصة بذلتها كوكبة من الكوادر الشبابية الوطنية وترجمة لخطة عمل مفصلة تم العمل عليها خلال الفترة الماضية.

back to top