«فروانية البلدي» تقر استحداث طريق جديد لـ «الكويتية»

العازمي للمحافظة على اسم «خباري العوازم»

نشر في 11-11-2019
آخر تحديث 11-11-2019 | 00:05
لجنة الفروانية في المجلس البلدي
لجنة الفروانية في المجلس البلدي
فتحت «فروانية البلدي» الباب أمام استحداث طريق لمبنى «الكويتية» في الضجيج ليحسم الموضوع في الجلسة العامة لـ «البلدي».
وافقت لجنة الفروانية في المجلس البلدي على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري بشأن استحداث مدخل ومخرج جديد لمبنى الخطوط الجوية الكويتية بمنطقة الضجيج، كما وافقت اللجنة برئاسة العضو فهيد المويزري على عمل انعطاف جانبي في الشارع الفاصل بين العارضية الحرفية والعارضية الصناعية "شارع محمد المعصب".

وأكد المويزري أن اللجنة أحالت الموافقة على إنشاء مركز ثقافي وتعليمي لجالية البهرة في منطقة العارضية قطعة "1" إلى الجهاز التنفيذي، كما أحالت الى الجهاز طلب استحداث مواقف للسيارات لخدمة ممشى العمرية قطعة 4 شارع الغزالي.

وأوضح أن اللجنة أجلت عمل دوار بديل للإشارة الضوئية تحت جسر الغزالي وشارع الأردن، في حين أحالت تنظيم الساحة الواقعة شمال روضة ابن حزم وتحويلها الى مواقف منظمة ومخططة ومضاءة بشكل جيد، لتنظيم دخول وخروج أولياء الامور والعاملين في روضة ابن حزم في منطقة العمرية قطعة 5.

من جهته، قدَّم عضو المجلس البلدي حمدي العازمي، اقتراحاً بشأن حفظ الاسم التاريخي لمنطقة خباري العوازم.

117 ترخيصاً للمخيمات في اليوم الأول

علمت "الجريدة" من مصادر في البلدية، أن عدد التراخيص الممنوحة للمخيمات، في اليوم الأول من فتح باب التراخيص إلكترونياً، بلغ 117 ترخيصاً.

ولفتت المصادر إلى أن عدد التراخيص الممنوحة في محافظة الأحمدي بلغ 65، بينما بلغ عددها في محافظة الجهراء 51 ترخيصاً.

وبينت أن البلدية تقوم، على مستوى جميع المحافظات، بحملات مكثفة لإزالة المخيمات خلال هذا الأسبوع، خصوصاً تلك التي وضعت في الأماكن غير المسموح بها والممنوعة، مشيرة الى أنها تتعامل بوضع ملصقات للتنبيه، تمهيداً لإزالتها، كما أنها تعطي فرصة مدة 24 ساعة لإزالتها، تساهلاً مع أصحاب المخيمات لعدم إفساد ممتلكاتهم، مضيفة أن الحملات لن تتوقف طوال موسم التخييم ورصد المخالفة منها.

back to top