«الدراما الرمضانية» تعيد الغائبين والثنائيات

منهم هيفاء وهبي ويوسف الشريف وأكرم سامي

نشر في 11-11-2019
آخر تحديث 11-11-2019 | 00:00
المغنية هيفاء وهبي - أكرم سامي - الممثل يوسف الشريف
المغنية هيفاء وهبي - أكرم سامي - الممثل يوسف الشريف
تكشفت ملامح أعمال خريطة الدراما الرمضانية لعام 2020، من خلال عودة أكثر النجوم الغائبين، والتعاون المتكرر بينهم، حيث تطل الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي من خلال مسلسل "أسود فاتح"، الذي يكتبه أمين جمال، ويخرجه كريم العدل.

وبهذا المشروع الجديد تعود هيفاء بقوة للدراما المصرية، بعد غياب عن رمضان الماضي، بسبب ضيق وقت التحضيرات. وستصل هيفاء خلال أيام إلى القاهرة لبدء جلسات العمل الخاصة بالمسلسل، استعداداً للتصوير قبل بداية العام المقبل. ويُعد التعاون بين هيفاء وكريم العدل، هو الأول درامياً، بعدما قدَّم كريم مجموعة من الأعمال الناجحة، حيث تأمل هيفاء الإطلالة بشكل مختلف على الجمهور، وهو ما جعلها توافق على تخفيض أجرها، لخروج المسلسل للنور، حيث يجري بالوقت الراهن الحديث مع أكثر من فنان لمشاركتها في بطولة المسلسل الجديد. بدوره، يحضِّر الفنان خالد الصاوي لمسلسل جديد يعود من خلاله للسباق الرمضاني، حيث وافق أخيرا على مشروع جديد يجمعه مع الكاتب عبدالرحيم كمال، والمخرج حسام علي، وهو المشروع الذي يتكتم صُناعه التفاصيل بالوقت الحالي، لحين الانتهاء من تحضيراته بشكل كامل.

من جهته، يكرر الفنان محمد رمضان التعاون مع المخرج محمد سامي، من خلال مسلسل "البرنس"، المقرر أن تقوم بإنتاجه شركة إعلام المصريين خلال رمضان المقبل، فيما أكدت الفنانة مي عمر، زوجة سامي، أنها لن تكون موجودة في العمل، بعدما تردد أن زوجها طرحها لتكون شريكة رمضان في البطولة مجدداً، عقب تجربتهما السابقة (الأسطورة)، والتي شهدت غضب الفنانة ياسمين صبري، المشاركة في البطولة، بعدما اتهمت سامي بمجاملة زوجته على حسابها. وحول عمل الثنائيات، يعود الثنائي أحمد فهمي وأكرم سامي إلى الدراما معاً، بعد تجربتهما الناجحة (ريح المدام)، قبل عامين، من خلال مسلسل "تيمون وبومبا"، والذي ينتمي إلى نوعية الأعمال الكوميدية، ويقوم بكتابته أيمن وتار، ويخرجه أحمد الجندي، علماً أن المشروع الدرامي الآخر لأكرم توقف لأسباب إنتاجية، حيث سيكتفي في رمضان بتقاسم البطولة مع فهمي، الذي بدأ التحضير بالفعل للمسلسل أخيرا.

ورغم تقديم مصطفى خاطر وعلي ربيع بطولات درامية كوميدية بمفردهما خلال العامين الماضيين، فإن شركة سينرغي، جمعت ثنائي فرقة مسرح مصر، ليكونا معاً في عمل جديد يجري التحضير له للعرض الرمضاني، علماً أن تجارب كل منهما الأخيرة لم تحقق النجاح المتوقع منها. من جانبه، يواصل الفنان ياسر جلال وجوده درامياً، من خلال مسلسل "الفتوة"، الذي ينتمي إلى نوعية "الأكشن" الاجتماعي، ويكرر من خلاله التعاون مع شركة إعلام المصريين، حيث رصدت ميزانية كبيرة للعمل الذي يكتبه هاني سرحان، ويخرجه حسين المنباوي، فيما يجري التفاوض مع عدد من الفنانات للقيام بالبطولة النسائية خلال الفترة الحالية. كما يأمل صُناع المسلسل انطلاق التصوير خلال أسبوعين، بسبب كثرة المواقع الخارجية التي سيتم التصوير فيها، علماً أن مؤلفه انتهى من كتابة 20 حلقة حتى الآن بشكل كامل، كما سلم المعالجة الدرامية الكاملة للعمل للشركة المنتجة، لإرسالها إلى الفنانين المرشحين للعمل.

وبعد غياب عامين، يطل الفنان يوسف الشريف بالدراما الرمضانية مجدداً، من خلال مسلسل "النهاية"، الذي يجدد فيه التعاون مع السيناريست عمرو عاطف، والمخرج أحمد نادر جلال، حيث من المقرر أن يبدأ تصوير العمل قريباً، وسيتم تصويره بالكامل داخل مصر.

وتم الاستقرار على عدد من الفنانين المشاركين في العمل، منهم: روجينا، هادي الجيار، مي القاضي، وسهر الصايغ، فيما يجري ترشيح باقي الأبطال خلال الفترة الحالية، حيث يأمل فريق العمل انطلاق التصوير بداية الشهر المقبل على أقصى تقدير، وخاصة مع قرب اكتمال جميع حلقات العمل.

ورغم إعلان وجود جزء جديد من مسلسل "كلبش" العام المقبل، فإن صُناعه قرروا تأجيل الجزء الرابع من المسلسل لرمضان 2021، مع تقديم مسلسل "الاختيار"، الذي يتناول قصة حياة الضابط الشهيد أحمد منسي.

ويعمل السيناريست باهر دويدار على كتابة مشاهد العمل خلال الفترة الحالية، وانتهى بالفعل من كتابة 10 حلقات بشكل كامل.

من ناحيته، يقوم المخرج بيتر ميمي بمعاينة مواقع التصوير التي سيكون جزء كبير منها في الصحراء، حيث استشهد الضابط الراحل بشمال سيناء خلال الحملات الأمنية لمواجهة الإرهاب، فيما يجري أمير كرارة تدريبات لياقة بدنية مكثفة، حتى يتمكن من تقديم مشاهد الأكشن الموجودة في المسلسل بشكل جيد، علما أنه سيقوم بغالبية المشاهد دون الاستعانة بدوبلير.

ويعتبر مسلسل "فالنتينو"، الذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام، هو أول عمل درامي سيكون جاهزا للعرض في السباق الرمضاني، وخاصة أن المسلسل المؤجل من العام الماضي يجري استئناف تصويره خلال الفترة الحالية، حيث أنجز فريق العمل نحو 50 في المئة من المشاهد الخاصة بالمسلسل، بمشاركة داليا البحيري ورانيا محمود ياسين، وإخراج رامي إمام.

back to top