صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4498

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انطلاق التسجيل في «شواغر التطبيقي»... بسلاسة

العليان لـ الجريدة.: عرضنا على المنصوري مطالبنا ووعد بالنظر فيها

شهدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أمس، فتح باب استقبال طلبات التحاق الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات وقرار معاملة كويتي، للقبول بخطة الشواغر للعام الدراسي 2019/2020، من دون أي مشاكل تذكر وبسلاسة، على الموقع الإلكتروني، لليوم الأول من عمليات التقديم.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة ضاري العليان أن التقديم في خطة الشواغر يختلف عن استقبال الطلبات في المواعيد، التي تخصصها الهيئة خلال فترة الصيف، لافتاً إلى أن التخصصات المطروحة لاستقبال المستجدين تكون محدودة وفق فئات معينة حددتها اللجنة العليا للقبول.

وذكر العليان، في تصريح لـ«الجريدة»، أمس، أن الاتحاد استقبل الطلبة الذين يرغبون في الالتحاق بتخصصات الهيئة، وسهل لهم عملية التسجيل إلكترونيا وإنهاء جميع الاجراءات المطلوبة منهم.


ولفت إلى أنه حرصاً من الاتحاد على مصلحة الطلبة وتوفير جميع التخصصات المطلوبة، فقد التقى عميد القبول والتسجيل د. مشعل المنصوري، أمس، وعرض عليه مطالبه بتوفير مقاعد للجموع الطلابية التي ترغب في التسجيل بالهيئة وحل مشاكل الشعب الدراسية المغلقة، وقد وعد مشكورا بالنظر في مطالب الاتحاد، معتبرا انها من اولوياته، لأن مصلحة الطلبة فوق كل شيء.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة الطلابية والمستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة خالد الوقيت، لـ«الجريدة»، إن الاتحاد هو الجهة الرسمية لمساعدة الطلبة، وقد خصص مقراً خاصاً لاستقبال الطلبة للتقديم بالهيئة في مقر الاتحاد على فترتين، لافتا إلى انه «لا توجد اي مقرات أخرى خارج مبنى الهيئة تقوم بعمليات تسجيل الطلبة».

وبين الوقيت أن الاتحاد قام بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل لتسجيل الطلبة، متمنيا التوفيق والسداد، فأبواب الاتحاد مفتوحة للجميع.