أصوات شجية أحيت احتفالية «الليلة المحمدية»

بحضور شادي الخليج والبغيلي والعنزي وخاجة وعبيد

نشر في 11-11-2019
آخر تحديث 11-11-2019 | 00:00
احتضن المعهد العالي للفنون الموسيقية احتفالية مميزة بمناسبة المولد النبوي بعنوان "الليلة المحمدية"، مساء أمس الاول، على مسرح أحمد باقر.

وأحيت الأمسية فرقة المعهد الموسيقية بقيادة المايسترو د. خالد نوري، امام حضور جماهيري كبير تقدمه الفنان القدير عبدالعزيز المفرج "شادي الخليج"، وعميد المعهد الموسيقي د. رشيد البغيلي، وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية علي العنزي، ومدير مركز جابر الثقافي فيصل خاجة، ود. بندر عبيد ولفيف من محبي وعشاق الموسيقى.

الأعمال الغنائية

شهد الحفل تقديم مجموعة من الأعمال الغنائية التراثية والدينية والشعبية الكويتية، بتوزيع موسيقي جدبد من الموزعين عبدالعزيز شبكوه وخالد نوري ورشيد البغيلي ووليد السلطان وأحمد القلاف وأحمد العود، وبمشاركة عدد من الأصوات الشابة الواعدة.

عشر فقرات

وتضمن برنامج الحفل عشر فقرات متنوعة هي "موسيقى في نور الأسماء الحسنى" للموسيقار سيد مكاوي، وأربع أغان لكورال الفرقة "بسم الله يا سيدي" كلمات د. عبدالله العتيبي وألحان مرزوق المرزوق، و"طلع البدر" كلمات وألحان تراثية، "الحمد لمن" كلمات عبدالله العلوي الحداد وألحان عبدالله الفرج، "صلوا على أحمد" للشاعر يعقوب السبيعي والألحان ليوسف المهنا.

طلبة المعهد

وكان الحضور على موعد مع أصوات شجية لبعض أساتذة وطلبة المعهد، فقدمت الطالبة أشواق الرقادية "إلهي ما أعظمك" كلمات حسين السيد ولحن رياض السنباطي، وأدى د. عبدالله المراغي "هالة النور" كلمات يوسف ناصر ولحن يوسف المهنا، وقدم الطلاب عبدالله المخيني وأمنية العروج ومريم أشرف "حسبي يا ربي" والأغنية مستقاة من التراث القديم، وأدت الطالبة عهد الأحمد "الرضا والنور" كلمات طاهر أبوباشا وألحان رياض السنباطي، وكان مسك الختام مع صوتي أماني الحجي ومحمد خصيد في أنشودة "محمد يا رسول الله" كلمات عبدالفتاح مصطفى وألحان جمال سلامة، والتي قام بتوزيعها الموسيقي د. رشيد البغيلي.

وفي تصريح صحافي، أشاد الفنان القدير عبدالعزيز المفرج "شادي الخليج" بالمواهب الموسيقية والغنائية، متمنيا أن يكتب لها أن ترى النور أمام العالم، وأن تجد فرصتها بمثل تلك المشاركات وأن يتم تبنيها من مركز الشيخ جابر الثقافي، مشيدا بالأمسية وقال: "وضح خلالها جهود العميد د. رشيد البغيلي ومديري وأساتذة المعهد الموسيقي"، مبينا "أننا كفنانين، دورنا المساهمة في إيصال هذه المواهب لكل الناس ولبلدنا الحبيب".

بدوره، شكر عميد المعهد العالي للفنون الموسيقية د. رشيد البغيلي كل من حضر وساهم وشارك في هذا الحفل، الذي كان ثمرة تحضيرات وتجهيزات عدة أسابيع عبر جهود جماعية بذلت في سبيل تقديم عمل مشرف وجميل يتناول سيرة الرسول الكريم، لافتا إلى أن فرقة المعهد الموسيقي تثبت بكل الفعاليات والمشاركات داخل وخارج الكويت حضورها وتترك البصمة بكل فعالية محددة.

من جانبه، أشاد الملحن د.بندر عبيد، بالحفل وقال إن جهود الفرقة الموسيقية والقيادة والكورال والأصوات واضحة، مضيفا، "كذلك اختيار الآلات، فعلا لمست شيئا مشرفا" وعبر المايسترو د. خالد نوري، عن سعادته بقيادة الفرقة الموسيقية في احتفالية فريدة من نوعها تقام للمرة الأولى في تاريخ المعهد العالي للفنون الموسيقية.

back to top