صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4277

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

8 رسائل واردة على جلسة بعد غد

الجلال يطلب إعادة تكليف «الصحية» لإنجاز تقريرها عن الـ 5G

أدرج رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم 8 رسائل واردة على جدول أعمال جلسة المجلس، 5 منها وردت من سمو أمير البلاد يشكر فيها المجلس على تهنئته لسموه في مناسبات عدة، ورسالة من رئيس اللجنة الصحية النائب طلال الجلال يطلب فيها من المجلس إعادة تكليف اللجنة لإنجاز تقريرها عن مدى سلامة شبكة 5G، وجاء في مضمون الرسائل ما يلي:

1 - رسالة من سمو أمير البلاد يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئته لسموه بمناسبة رفع اللجنة الأولمبية الدولية الإيقاف النهائي والدائم عن الرياضة الكويتية.

2 - ورسالة من سمو الأمير يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة تعافيه من العارض الصحي وبما كللت به الفحوصات الطبية من توفيق ونجاح.

3 - ورسالة من صاحب السمو يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة الذكرى الخامسة على قيام منظمة الأمم المتحدة بتسمية دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني، وإطلاق لقب قائد للعمل الإنساني على سموه.

4 - ورسالة من سموه يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تهنئتهم لسموه بمناسبة مغادرة سموه المستشفى بعد إتمام الفحوص الطبية المعتادة التي كللت، بتوفيق من الله تعالى، بالنجاح.

5 - ورسالة من سمو الأمير يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الامة على تهنئتهم لسموه بمناسبة عودته الى أرض الوطن بعد استكمال الفحوص الطيبة التي كللت، بفضل الله تعالى ومنته، بالتوفيق والنجاح.

6 - رسالة من وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة يطلب فيها تخصيص جزأين من إحدى الجلسات القادمة يكون أحدهما لإحاطة أعضاء مجلس الأمة بما تم بشأن الخطوات التي قامت بها الحكومة لإصلاح الطرق المتضررة من الأمطار والجزء الآخر لتطورات مشاريع الاسكان والطلبات الإسكانية والاجراءات المتخذة في اطار متابعتها.

7 - رسالة من رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل النائب طلال الجلال يطلب فيها إعادة تكليف اللجنة بإعداد تقرير عن مدى سلامة استخدام خدمة شبكات الاتصالات الجديدة (5G) ومدى توافر وضمان الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وسلامة البيئة بسبب استخدام تلك الشبكات، على أن تقدم اللجنة تقريرها في هذا الشأن خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الموافقة على الطلب.

8 - رسالة من رئيسة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائبة صفاء الهاشم تطلب فيها إحالة مشروع القانون بالموافقة على الانضمام الى اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الى لجنة الشؤون الخارجية للاختصاص، عملا بحكم المادة 58 من اللائحة الداخلية.

وقال الجلال في رسالته: "نحيطكم علما بأنه سبق ان احيل للجنة قرار مجلس الامة في جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء 11/ 6/ 2019 بتكليفها بتقديم تقرير عن مدى سلامة استخدام خدمة شبكات الاتصال الجديد (5G) ومدى توافر وضمان الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وسلامة البيئة بسبب استخدام تلك الشبكات"، على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال شهر.

وأضاف: وقد باشرت اللجنة عملها وعقدت لهذا الغرض عدة اجتماعات مع الجهات المختلفة وأرسلت كتبا لتزويدها بالمعلومات والبيانات والمستندات، غير ان اللجنة لم تتمكن خلال الفترة المقررة لها من اعداد تقريرها، وذلك لقصر مدة التكليف والانشغال بالجلسات المكثفة، ولعدم وصول ردود الجهات الحكومية في هذا الشأن، لذا تود اللجنة الموافقة على إعادة تكليفها ببحث هذا الموضوع، على أن تقدم تقريرها في هذا الشأن خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الموافقة.