صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4275

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الدوسري يقترح تدشين المدرسة الكويتية لإعداد القادة

  • 10-11-2019

قدم النائب ناصر الدوسري اقتراحاً برغبة بتدشين المدرسة الكويتية لتأهيل الشباب للمناصب القيادية والتنفيذية، على أن تستعين بأساتذة متخصصين بالدول المتقدمة في كل المجالات.

واشترط الاقتراح أن تتمثل مهمة تلك المدرسة بتخريج دفعات شبابية وطنية بوعي سياسي واقتصادي وإداري لقيادة المناصب العليا في الدولة، والقيام بتدريب القيادات الحالية والمؤهلين من موظفي الحكومة من الكويتيين لتأهيلهم للترقي إلى المناصب العليا في جهاتهم.

كوادر وكفاءات

وشدد الدوسري في اقتراحه على أن عملية اختيار كوادر وكفاءات وطنية للعمل بالجهاز الإداري للدولة وتولي المناصب القيادية تعد من المسائل المهة التي تمكن الدولة من التقدم في حال وضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

تمكين الشباب

وأضاف "تقدمت بهذا الاقتراح نظرا لأهمية الاتجاه نحو تمكين الشباب الكويتيين من القيادة والاعتماد على الشباب في العديد من المناصب القيادية والتنفيذية، التي تحتاج الى فهم ودراسة أوسع للأمور، التي لابد لها من تعليم ودراسة أكاديمية ومهنية في مكان مختص بالتأهيل للقيادة، ومع وجود تجربة ناجحة في هذا الشأن وهي التجربة الفرنسية بإنشاء المدرسة الفرنسية للتدريب سنة 1945 واستمرارها حتى الآن وتخرج منها العديد من قيادات الدولة الفرنسية".