صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4269

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بداية قوية للأبيض على حساب زاغروس في آسيوية اليد

افتتح فريق الكويت لكرة اليد مشواره في النسخة رقم 22 من البطولة الآسيوية للأندية إبطال الدوري، التي تستضيفها حالياً مدنية سام شوك الكورية الجنوبية حتى 17 الجاري، بفوز عريض على فريق زاغروس الإيراني بنتيجة 36-24 ( الشوط الأول 19-14) في المباراة التي جمعتهما أمس، بالجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى، بينما تعثر ممثل الكويت الثاني في البطولة النادي العربي وسقط أمام فريق عمان العماني بنتيجة 22-28 أمس، أيضاً ضمن المجموعة الثانية للمسابقة القارية.

وأسفرت نتائج باقي مباريات الجولة الأولى التي جرت أمس، عن فوز الشارقة الإماراتي على هاوكس الكوري الجنوبي بنتيجة 29-22 ضمن المجموعة الأولي، كما تغلب الوكرة القطري على فولاذ الإيراني بنتيجة 33-31، الوحدة السعودي على باربار البحريني بنتيجة 24-22.

وبهذه النتائج تصدر الكويت فرق مجموعته الأولى بفارق الأهداف عن الشارقة، ولكل منهما نقطتان بينما ظل زاغرواس الإيراني وهاوكس الكوري بدون رصيد، وفي المجموعة الثانية تساوى عمان العماني والوحدة السعودي والوكرة القطري على الترتيب بنقطتين وبقي العربي الكويتي وفولاذ الإيراني وباربار البحريني بدون رصيد. وجاءت مباراة الكويت وزاغروس سريعة وقوية وبأفضلية واضحة للأبيض من البداية للنهاية بفضل الأداء الرجولي، الذي تميز بالدفاع الصلب ومن خلفه تألق حارس المرمى علي صفر، الذي وقف حجر عثرة أمام تصويبات لاعبي زاغروس ونفذ الهجوم المعاكس، إضافة إلى تصويبات عبدالله الغربللي والتونسي الجيلاني من الخط الخلفي واختراقات عبدالرحمن البالول من على الدائرة.

وفي الشوط الثاني، استغل مدرب الكويت التونسي منير حسن السيطرة الميدانية لفريقه وأشرك أغلب اللاعبين من أجل الاطمئنان على مستواهم وظهروا جميعاً بشكل جيد مما مكنه من انهاء المباراة لمصلحته.

مباريات اليوم

وتقام اليوم خمس مباريات ضمن الجولة الثانية من (دور المجموعات) أبرزها في 11:15 صباحاً (بتوقيت الكويت) بين الكويت وهاوكس الكوري الجنوبي المضيف ضمن المجموعة الأولى، ويسبقها في 7:45 صباحاً مباراة أخرى تجمع بين العربي الكويتي والوكرة القطري.