الصربي بيتروفيتش مرشحاً لتدريب العربي

حقق 3 إنجازات فقط في مسيرة تدريبية امتدت منذ 1992 حتى 2015

نشر في 06-11-2019
آخر تحديث 06-11-2019 | 00:00
فلاديمير بيتروفيتش
فلاديمير بيتروفيتش
علمت "الجريدة" أن المدرب الصربي فلاديمير بيتروفيتش بات أبرز المرشحين لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، خلفا للمدرب الحالي البوسني داركو نيستروفيتش.

ووصل بيتروفيتش إلى البلاد خلال اليومين الماضيين للتفاوض مع مسؤولي العربي، إذ توصل الطرفان الى مراحل متقدمة في مفاوضاتهما، تمهيدا لإبرام التعاقد بعد الاتفاق على الأمور المادية، واختيار الطاقم المعاون، على أن يبدأ بيتروفيتش تدريب الأخضر بعد نهاية الجولة المقبلة من دوري ڤيڤا.

وسبق لبيتروفيتش (54 عاما) أن تولى تدريب عدد من الفرق في القارة الآسيوية، من بينها المنتخبان العراقي واليمني دون تحقيق أي نتائج مهمة معهما.

يذكر أن آخر مهمة أشرف عليها المدرب بيتروفيتش كانت مع نادي بيوغراد الصربي عام 2015، وهو عاطل عن العمل منذ ذلك الوقت، كما أن نسبة فوز بيتروفيتش مع جميع الأندية التي أشرف عليها بلغت 54.5 في المئة، بينما كانت أسوأ فتراته مع المنتخب العراقي الذي أشرف عليه في 7 مباريات، حقق الفوز في واحدة مقابل 6 هزائم، بنسبة فوز 14.29 في المئة.

وطوال مسيرة بيتروفيتش التدريبية التي امتدت منذ عام 1992 حتى 2015، حقق الصربي 3 انجازات فقط، كان آخرها عام 2005 عندما فاز مع نادي داليان الصيني ببطولة كأس الاتحاد ودوري السوبر.

ويسعى مجلس ادارة النادي العربي الى محاولة تعديل أوضاع الاخضر والخروج به من دوامة الهزائم والمستويات الضعيفة التي جعلته في المركز قبل الاخير من دوري ڤيڤا.

ويعمل العربي على اعادة ترميم الفريق بعد مواجهته المقبلة مع الكويت، والتي تتزامن مع فترة توقف الدوري، وذلك لاستغلال عامل الوقت في اعادة تحضير الفريق نفسيا وفنيا، ويحتاج الفريق إلى تغييرات جذرية في ملف المحترفين في يناير المقبل.

ومن جانب آخر، دخل حارس مرمى الاخضر سليمان عبدالغفور تدريبات الفريق الجماعية، وهي الاولى بعد عودته من الاصابة، ويعمل الطاقم الفني على تجهيزه لمواجهة الكويت بعد غد.

back to top