صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4290

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سبعيني يدهس تلميذاً بمواقف مدرسة بالسلام

«التربية» نعت الطفل وأعلنت متابعة التحقيقات

شهدت مواقف مدرسة شيخان الفارسي الابتدائية للبنين بمنطقة السلام، صباح أمس، حادثا مأساويا أدى إلى وفاة طفل (6 سنوات) دهسا تحت عجلات مركبة مواطن (70 عاما)، بعد أن فقد السيطرة على مركبته بسبب غيبوبة مرض السكر.

وفي التفاصيل التي رواها لـ«الجريدة» مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العقيد خليل الأمير، أن حادث الدهس وقع في مواقف مدرسة شيخان الفارسي الابتدائية للبنين بمنطقة السلام، وقد تدخّل رجال الإطفاء فورا بناء على بلاغ لغرفة العمليات، حيث تبين أن الطفل علق أسفل عجلات المركبة الأمامية، فتم رفع المركبة وإخراج الطفل الذي كان قد فارق الحياة متأثرا بجراحه، وتم تسليم جثته الى رجال الأدلة الجنائية الذين أحالوها بدورهم لإدارة الطب الشرعي.

وأشارت المعلومات الى أنه تم توقيف الداهس الذي تبين أنه مواطن في العقد السابع من عمره، وقد افاد بأنه فقد السيطرة على مركبته بسبب غيبوبة سكر أصيب بها بعد أن أنزل حفيده عند باب المدرسة، ولم يتمكن من تفادي الطفل المدهوس ولا من إيقاف مركبته، وقد أحيل الداهس الى مخفر شرطة السلام، وسجلت بحقه قضية دهس ووفاة وأحيل الى جهات التحقيق.

من جهتها، أصدرت وزارة التربية بيانا نعت فيه - باسم الوزير حامد العازمي والأسرة التربوية - التلميذ يعقوب الجفيني، إثر تعرضه لحادث دهس أثناء عبوره الطريق بمواقف ‏‏السيارات الخارجية.

وأوضحت الوزارة أنها تتابع التحقيقات الجارية في وزارة الداخلية للوقوف على ملابسات الحادث، ‏مؤكدة حرصها الشديد على جميع الطلبة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.