«القاهرة السينمائي» يكرّم منّة شلبي

نشر في 04-11-2019
آخر تحديث 04-11-2019 | 00:00
الفنانة منة شلبي
الفنانة منة شلبي
أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منح الفنانة منة شلبي جائزة فاتن حمامة للتميز، في افتتاح الدورة الـ 41، التي تقام خلال الفترة من 20 إلى 29 الجاري، تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

وقال رئيس المهرجان محمد حفظي إن عددا قليلا من الممثلين فقط يستحق التكريم بجائزة تحمل اسم سيدة الشاشة، ولذلك هذا العام يسعد مهرجان القاهرة السينمائي أن يمنح جائزة فاتن حمامة للتميز للفنانة منة شلبي، التي تتميز بانتقاء أدوارها، والجرأة في طرق الأبواب غير المعتادة، لتصبح في وقت قياسي واحدة من أهم ممثلات جيلها.

من جانبها، قالت شلبي: "خلال السنوات الأخيرة تلقيت الكثير من التكريمات داخل مصر وخارجها، ورغم أنني أعتز بها جميعا، وأعتبرها دفعة كبيرة لمواصلة مسيرتي الفنية، فإن تكريمي من مهرجان بلدي، سيبقى في مكانة خاصة، لا ينازعه أحد عليها".

وأعربت شلبي عن اعتزازها بمهرجان القاهرة قائلة: "عندما كنت ممثلة جديدة تمنّيت أن أحصل على دعوة لحضور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي يكتب عليها اسمي، ربما يكشف ذلك عن حجم سعادتي وفخري بتلقي دعوة من المهرجان نفسه بعد 20 سنة سينما، يكتب عليها المكرّمة منة شلبي، ويزيد من سعادة قلبي والإحساس بالفخر أن هذه الجائزة الكبيرة، تحمل اسم الفنانة الاستثنائية فاتن حمامة، التي أتشرف بأنني أنتمي لنفس مهنتها".

back to top