غوارديولا يؤيد كلوب ويساند تشاكا

نشر في 03-11-2019
آخر تحديث 03-11-2019 | 00:00
الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي
الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي
أعرب الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين، عن تأييده لشكوى غريمه الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول المتصدر، حيال الجدول المكتظ لأندية كرة القدم الإنكليزية.

وفي تصريحات أمس الأول، أعرب المدرب الإسباني عن دعمه للسويسري غرانيت تشاكا، في ظل التوتر التي تشهده علاقة قائد أرسنال بمشجعي الفريق اللندني.

وسبق لكلوب الذي يتصدر فريقه ترتيب الدوري بفارق 6 نقاط عن سيتي الثاني (28 مقابل 22)، أن شكا من الجدول المزدحم لمباريات فريقه، لاسيما في ديسمبر، حيث سيخوض الى جانب المسابقات المحلية ومسابقة دوري أبطال أوروبا، غمار كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر بين 11 و22 من الشهر ذاته.

وعلى الرغم من أن كثافة مباريات ليفربول قد تصب في مصلحة سيتي، فقد شدد غوارديولا على الحاجة الى التخفيف من ضغط المباريات على الجميع.

وقال: "أنا أوافق تماما على ما أدلى به يورغن، الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها حل هذا الأمر هي خوض عدد أقل من المباريات".

وتابع "ثمة حاجة إلى جدولة عدد أقل من المباريات، عدد أقل من المسابقات، ومنح اللاعبين وقتا أطول للتعافي".

ورأى غوارديولا الذي يتولى تدريب سيتي منذ صيف عام 2016 "دائما ما نخوض في هذا النقاش. دائما ما يتحدثون عن هذا الأمر في اجتماعات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. أنا أساند يورغن عندما يدلي بهذه التصريحات عن خوض كثير من (مباريات) كرة القدم".

وخاض سيتي 118 مباراة على مدى الموسمين الماضيين، أحرز خلالها خمسة ألقاب محلية. وأقر غوارديولا بأن السبيل الوحيد للتأقلم مع كثافة المباريات يشمل إجراء تبديلات عدة على التشكيلة وتحديد الأولويات.

وذكر: "قمت بتحديد الأولويات ولهذا أبقيت (الألماني) إيلكاي غوندوغان و(البلجيكي) كيفن دي بروين و(الإسباني) دافيد سيلفا خارج مباريات كأس كاراباو"، في إشارة الى كأس رابطة الأندية المحترفة، التي بلغ سيتي دورها ربع النهائي بالفوز على ساوثمبتون بالذات 3-1 الثلاثاء.

back to top