ألبومات غنائية جاهزة للطرح نهاية العام الحالي

نشر في 03-11-2019
آخر تحديث 03-11-2019 | 00:00
حكيم خلال التسجيل
حكيم خلال التسجيل
يبدأ طرح الألبومات لعدد من نجوم الغناء المصري في نهاية العام الحالي، إذ كانت المفاجأة مع الفنان محمد رمضان الذي يعكف حالياً على اختيار أغنيات ألبومه الأول بعد سلسلة من الأغنيات الفردية المتتالية، وصورها كلها على طريقة الفيديو كليب وحققت نجاحات ومشاهدات غير مسبوقة كان آخرها كليب «السلطان» الذي حقق 6 ملايين مشاهدة خلال 5 أيام فقط من طرحه على موقع الفيديوهات يوتيوب.

ووكل رمضان الموزع الموسيقي رامي المصري والشاعر أحمد الشناوي مهمة اختيار الألبوم الجديد لبدء التسجيل عقب اختيار كل أغنية، ومن المقرر أن يضم الألبوم أغنيات على غرار ما قدمه في الفترة الماضية مصل «نمبر وان» و«مافيا» وغيرهما، إذ ينوي رمضان تقديم الألبوم لعدد من الاغنيات يتراوح بين 8 و10 ويصور العدد الأكبر منها قريباً بالتوازي مع بدء تصوير مسلسله الجديد «البرنس».

من جهته، يعود النجم حكيم لجمهوره من جديد من خلال ألبوم غنائي جديد يطرحه خلال ديسمبر المقبل بعد غياب فترة طويلة، إذ انتهى من تسجيل الألبوم كاملاً لطرحه خلال نوفمبر الجاري.

وحاول حكيم تنويع الألوان الطربية فيه بين الدراما والسريع والرومانسي وغيرها، وكان من المقرر أن يقدم «دويتو» عالمياً في الألبوم لكن لم تتح الفرصة حالياً، إذ تعاون حكيم مع عدد من صناع الموسيقى المميزين منهم من تعاون معهم قبل ذلك وحقق نجاحات كبيرة.

ومن الأسماء التي يعمل معها في الألبوم الجديد الموزع الموسيقى أشرف البرنس، والشاعر الغنائي مصطفى حسن، والملحن محمد عبدالمنعم، والشاعر تامر حجاج، والملحن عصام حجاج.

وعقب طرح الألبوم الجديد يقوم حكيم بحملة دعائية له من خلال جولة غنائية من خلال عدة حفلات داخلية وجولة عالمية على مواقع التواصل بتقديم ألبوم مختلف يرضي الجمهور وقت طرحه.

بدوره، قرر «الهضبة» عمرو دياب أن يكون ألبومه الجديد «أنا غير» الأول له الذي يطرح أغنياته منفردة جميعاً بعد اتفاق مع الشركة المنتجة والشركة المسوقة له وفعلاً طرح 5 أغنيات رسمياً خلال الأسابيع الماضية، إضافة إلى أغنية من حفل قدمه وحققت انتشاراً، على أن يقدم الأغنيات الست المتبقية خلال الأسابيع القادمة، وأن يكون الألبوم مكتملاً مع بدء العام الجديد.

ويحيي «الهضبة» عدة حفلات بمناسبة إطلاق الألبوم في مصر وخارجها، بعد أن حققت أغنياته المطروحة من الألبوم «بحبه وأنا غير ويوم تلات وتحيرك ومتغير وأدام مرايتها» نجاحات كبيرة مستعيناً في ألبومه الجديد بعدد كبير من الصناع منهم الشاعر الغنائي تامر حسين وأيمن بهجت قمر ومحمد يحيي والشاعر أحمد مرزوق والملحن عزيز الشافعي والشاعر محمد القياتي، والملحن محمد حمزة والموزع طارق مدكور والملحن وليد سعد وعمرو مصطفى وغيرهم من الأسماء اللامعة في الوسط الموسيقي.

من ناحيته، انتهى المطرب رامي جمال من تسجيل 14 أغنية، يختار منها أغنيات ألبومه الجديد الذي يطرحه خلال ديسمبر المقبل، بعد عام من التجهيز والتحضير والتسجيل ليعود للساحة بقوة كعادة ألبوماته الجديدة، إذ تبدأ الشركة المنتجة له عمل خطة دعائية لترويج الألبوم الجديد، ويشارك رامي في الألبوم كل من أحمد المالكي وجمال الخولي ومحمد عاطف، وأحمد عرفان، ونادر عبدالله، ورفيق نجيب إضافة إلى وقوفه على تلحين بعض الأغنيات لنفسه.

وقررت الشركة المنتجة لألبوم النجم هشام عباس الجديد «عامل ضجة» طرحه على طريقة الأغنيات السنغل بواقع أغنية كل أسبوع أو أسبوعين، إذ طرحت 7 أغنيات وتبقى حالياً 5 أخرى تطرح مع نهاية العام الحالي، إذ تعاقدت الشركة مع عدد من الصناع المهمين لألبوم عباس الجديد ومنهم أيمن بهجت قمر والملحن محمد يحيى والموزع توما.

إلى ذلك، ينتظر عدد من الفنانين الفرصة السانحة وهم محمد محيي ومحمد فؤاد وبهاء سلطان أصحاب الظروف المتشابهة من حيث الغياب فترة طويلة عن الجمهور ووجود مشكلات إنتاجة، وذلك لإطلاق الألبومات التي سجلت قبل فترة وتقف على الترويج والإطلاق فقط، إذ يسعى محيي بعد اتفاقه مع شركة الإنتاج على طرح أغنية كل أسبوع لينهي الألبوم بنهاية العام الحالي.

back to top